اخبار الشركات

شركة هندية تطلق أولى فنادقها في مكة المكرمة

تم النشر في الأحد 2018-04-22

كشفت شركة الفنادق الهندية المحدودة (IHCL   عن إطلاق عملياتها التجارية في مدينة مكة المكرمة داخل المملكة العربية السعودية بالتعاون مع شركة “أم القرى للتنمية والإعمار” ضمن الفضاءات الفاخرة لمشروع “طريق الملك عبدالعزيز”، والذي يُعدّ واحداً من أكبر مشاريع التطوير المدنيّ في مكة.  

وتعليقاً على توقيع الاتفاقية، صرح بونيت شاتوال، الرئيس التنفيذي والمدير الإداري في “شركة الفنادق الهندية المحدودة”: “إنه لشرفٌ كبيرٌ بالنسبة لنا أن نتعاون مع شركة “أم القرى للتنمية والإعمار” لإطلاق أول فنادق ’تاج‘ في المملكة العربية السعودية. وتتماشى هذه الاتفاقية مع استراتيجيتنا المتمثلة في التركيز على أسواق النمو العالمية وتعزيز تواجدنا ليشمل كافة المناطق التي يسافر إليها ضيوفنا الأعزاء. لذلك فنحن ملتزمون بتوسيع حضورنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.ويُعدّ الفندق الجديد رابع مشاريع الشركة الهندية في المنطقة، حيث تدير العلامة فندق “تاج دبي” الذي يستأثر بموقع استثنائي على شارع برج خليفة وسط المدينة، ومن المقرر أن تفتتح الشركة فندقين آخرين في دبي خلال الفترة المقبلة ضمن جدول زمني يتراوح بين 12- 18 شهراً.

ويقع الفندق المشار إليه على مسافة قريبة من المسجد الكبير (المسجد الحرام)، الوجهة الرئيسية لأكثر من ستة ملايين حاج يقصدون المدينة سنوياً، وسيكون على مقربة من المكاتب التجارية ومتاجر البيع بالتجزئة والمطاعم الواقعة ضمن مشروع طريق الملك عبد العزيز. ومن المتوقع أن يشهد شهر يناير لعام 2023 افتتاح الفندق الذي يضم 340 غرفةً ومرافق خاصة بالمأدبات والولائم إضافة إلى العديد من المطاعم المناسبة لكافة الأذواق.

وبدوره أكّد المهندس محمد القناوي، الرئيس التنفيذي في شركة “أم القرى للتنمية والإعمار”، على أهمية الاتفاقية، حيث قال: “سعداء بالتعاون مع شركة الفنادق الهندية المحدودة ونتطلع للعمل معهم ونقل التجربة الفريدة والهوية المميزة لعلامة “تاج” المرموقة إلى مشروع التطوير المدنيّ في مكة المكرمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock