ط
أخبار الاقتصادالأخبار

مؤتمر وجوائز كبار الرؤساء التنفيذيّين الثلاثاء

تم النشر في الأحد 2018-04-08

سيعود مؤتمر وجوائز كبار الرؤساء التنفيذيّين إلى المملكة العربيّة السعوديّة للمرّة الثانية يومي 10 و11 أبريل 2018 في مدينة الملك عبد الله الاقتصاديّة، ويشارك فيه قادة الأعمال وأكثر من 40 شخصيّة من الخبراء والمتحدّثين من من دول الخليج العربيّ والشرق الأوسط، لمناقشة القضايا الملحّة التي يواجهها عالم الشركات اليوم، مع الاعتراف أيضًا بقيادات الأعمال الفضلى وتكريم مهاراتها.

وقال جوليان هواري، الرئيس التنفيذيّ المشارك لشركة “ميدياكويست” التي تقف وراء تنظيم هذا الحدث: “دخلت منطقة الخليج العربيّ والشرق الأوسط مرحلة جديدة، إذ يتمّ النهوض بالشباب والنساء، في حين بدأت الشركات الناشئة بالبروز والعلاقات السياسيّة الجديدة بالظهور، ومع ذلك لا تزال الكثير من التحدّيات تنتظرنا. وعلى ضوء ذلك، سيطلب “مؤتمر وجوائز كبار الرؤساء التنفيذيّين” من المشاركين مناقشة كيف يغيّر قادة الأعمال والحكومات نمط الإدارة البيروقراطيّة القديمة وكيف ينفّذون استراتيجيّات جديدة للمستقبل. ويهدف هذا الحدث إلى الإلمام بالقضايا العالميّة، وتحديدًا القيادة المحفّزة على الابتكار، وصياغة الاستراتيجيّات المبتكرة والديناميكيّات المتغيّرة لنظم الأعمال ووضعها في سياق إقليميّ لمساعدة المدراء التنفيذيّين والقيادات على التغلّب على التحدّيات والتماشي مع الواقع الجديد ودفع عجلة التقدّم في شركاتهم إلى الأمام لتسير في الاتّجاه الصحيح”.

وينطلق اليوم الأوّل من المؤتمر مع “منتدى النساء العربيّات” الذي أطلق حديثاً. ويهدف المنتدى الجديد إلى تعزيز المساهمة المتنامية للنساء العربيّات في اقتصاد المنطقة ومجتمعاتها ودعمها، وسيكون بمثابة لقاء بارز لنخبة من كبار المديرات التنفيذيّات وصانعي القرار والمختصّين والخبراء في مجال النهوض بالمرأة وريادة الأعمال.

وسيشتمل اليوم الثاني على جدول أعمال شامل لجلسات تغطّي مواضيع شتّى منها “تحدّي التنفيذ” و”الابتعاد عن البيروقراطيّة” و”الحفاظ على الزخم” و”النموذج الاجتماعيّ” و”القطاع الخاص” و”العصر الجديد”. وثمّة مواضيع أخرى تشمل “تمهيد بيئة الأعمال” و”تدويل الأعمال” و”الممارسات الضروريّة الفاعلة” و”الشركات الناشئة: إعادة التفكير في بيئة الأعمال”، إضافة إلى جلسات التفكير المستقبليّ حول “ما بعد رؤية 2030″ و”تأمين المستقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock