ط
أخبار العقارالأخبار

الصندوق العقاري يطلق خدمتي “اعرف دورك” و”عجلها”

تم النشر في السبت 2018-02-17

كشف المستشار الإعلامي لصندوق التنميةالعقارية تركي الدهمش، عن تدشين خدمتين جديدتين هما: “اعرف دورك”، و”عجلها” والتي يهدف من خلالهما الصندوق إلى “التسهيل على المواطنين”، و”تقليص مدة انتظارهم”.
وأكد الدهمش، بأن الخدمتين الجديدتين ستزيدان أعداد المستفيدين، وستعززان عنصر الشفافية بين الصندوق والمواطنين، وسبق الإعلان عن هاتين الخدمتين في المؤتمر الصحافي للإعلان عن الدفعة الثانية من المرحلة الثانية لبرنامج “سكني 2018” الخميس الماضي.

وأوضح المستشار الإعلامي للصندوق أن خدمة “اعرف دورك” جاءت لتعزيز عنصر الشفافية بين الصندوق والمستفيدين، حيث تمكن هذه الخدمة المستفيد من معرفة تاريخ صدور رقمه، بطريقة سهلة وميسرة عبر الموقع الإلكتروني للصندوق العقاري.

وعن سبب إطلاق خدمة “عجلها” بين الدهمش أن ذلك جاء تقديراً ومراعاةً لظروف كثير من المستفيدين، حيث أن بعضهم قد يكون متأخراً في سلم الانتظار، وهم بأمس الحاجة لتمويل عقاري، أو قاربوا من الوصول للسن التقاعدي، ولا يوجد عليهم أي “التزامات مالية” سواءً للجهات البنكية أو التمويلية، فيتم تقديمهم بناءً على معايير محددة.
ويضيف الدهمش ضمن الإطار السابق، بأنه على المستفيد الذي تتوافق ظروفه مع العوامل السابقة، فمن المهم عليه تقديم “طلب التعجيل” من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق، ليتم بعدها إصدار موافقة فورية مدة صلاحيتها 90 يوماً لإنهاء إجراءات التمويل.
موضحاً بأنه في حال عدم استفادة المستفيد من موافقة التعجيل الصادرة له خلال المدة المحددة، يعود لدوره السابق قبل تقديم الخدمة.

هذا وتجدر الاشارة، إلى أن صندوق التنمية العقارية أطلق في فبراير 2017، برنامج ” القرض العقاري” “التمويل المدعوم” بالتعـاون مـع البنـوك والجهات التمويليـة، والذي جاء تماشياً مع برنامج التحول الوطني 2020 ، ورؤية المملكة 2030، وسيساهم البرنامج بمضاعفة أعداد المستفيدين عن آلية الإصدار القديمة، وخدمة جميع قوائم الانتظار خلال مدة أقصاها 5 أعوام.

❖ مميزات خدمة “اعرف دورك”
– تساعد المستفيدين بمعرفة تاريخ صدور أرقامهم
– تعزز الشفافية بين الصندوق العقاري والمستفيدين
– تقضي على السلبية في منصات التواصل الاجتماعي
❖ مميزات خدمة “عجلها”
– تقليص مدة انتظار المستفيدين
– تعجيل القرض التمويلي للمستفيدين
– زيادة تملك السعوديين لمنازلهم
❖ آليات طلب تعجيل القرض التمويلي
– المرحلة الأولى : تقديم الطلب عبر موقع الصندوق الإلكتروني
– المرحلة الثانية : إصدار الموافقة الفورية
– المرحلة الثالثة : إنهاء إجراءات التمويل خلال 90 يوماً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock