اخبار عامة

*أرامكو تعلن عن برنامج الابتعاث الجامعي لخريجي و خريجات الثانوية علمي*

تم النشر في السبت 2018-02-17

اعلنت شركة ارامكو  السعودية عن برنامج الابتعاث الجامعي لغير الموظفين في الشركة  حيث تم تخصيص البرنامج لخريجي وخريجات المرحلة الثانوية من السعوديين.

وحسب موقع الشركة فأن  البرنامج يعد كأحد المصادر الأساسية لشغل كثير من الوظائف المهنية والتقنية في الشركة. ففي كل عام، تستقطب أرامكو السعودية المتميزين من خريجي وخريجات المرحلة الثانوية من القسم العلمي لابتعاثهم للحصول على درجة البكالوريوس في أحد التخصصات التي تحتاجها الشركة بعد استيفائهم لمتطلبات القبول.
بعد إتمام برنامج الإعداد الجامعي بنجاح على مدى سنة دراسية كاملة في مدينة الظهران، يتم ابتعاث الطلاب والطالبات إلى أفضل الجامعات العالمية لدراسة مختلف التخصصات حسب احتياجات الشركة. وبعد إكمال فترة الابتعاث والحصول على الشهادة الجامعية بنجاح، يعين الخريجون والخريجات كموظفين مهنيين في أرامكو السعودية.

يحصل الطلاب والطالبات في برنامج الابتعاث الجامعي على مستوى عال من الدعم والمساندة لضمان تحقيقهم لأهدافهم. فخلال إكمالهم لفترة الإعداد الجامعي، يتلقى الطلاب والطالبات الدعم من موظفي مركز الإعداد الجامعي للتأكد من جاهزيتهم لمواجهة تحديات الالتحاق بالجامعات المرموقة حول العالم. ويشمل ذلك الاستعداد لاختبارات اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (TOFEL) واختبارات نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS) والمساعدة في استيفاء طلبات القبول في جامعاتهم. بالإضافة إلى ذلك، سيقوم البرنامج الأكاديمي الصارم المقدم في مركز الإعداد الجامعي بضمان استعداد الطلاب والطالبات لمواجهة التحديات الأكاديمية التي قد يواجهونها مع بداية دراستهم الجامعية. ولا يتوقف هذا الدعم بمجرد مغادرة المملكة، فالمستشارون الأكاديميون في أرامكو السعودية متواجدون في العديد من الدول التي سيكمل الطلاب والطالبات دراستهم فيها، ويقوم هؤلاء المستشارون بتزويد الطلاب والطالبات بالمساعدة اللازمة لتحقيق أهدافهم الأكاديمية
متطلبات الالتحاق بالبرنامج لخريجي الثانوية العامة:
لمعرفة التفاصيل، الرجاء الضغط على مزيد من الملعومات
أن يكون المتقدم طالباً منتظماً في الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث ثانوي من القسم العلمي لهذا العام الدراسي 1438/1439هـ أو حديث التخرج من مدرسة ثانوية من القسم العلمي لهذا العام الدراسي 1438/1439هـ
في حال حصول الطالب على معدل تراكمي قدره 90% أو أكثر للصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي و معدل تراكمي قدره 90% أو أكثر في المواد العلمية (المواد العلمية تشمل: الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء) لصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي. يتوجب على الطالب الحصول على 85 درجة أو أكثر في اختبار القدرات العامة (القياس) (يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي)
في حال حصول الطالب على معدل تراكمي بين (85% 89.99%) للصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي و معدل تراكمي بين (85% to 89.99%)في المواد العلمية (المواد العلمية تشمل: الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء) لصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي. يتوجب على الطالب الحصول على 90 درجة أو أكثر في اختبار القدرات العامة (القياس) (يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي).

التفاصيل ” هنا”

http://www.saudiaramco.com/ar/home/careers/saudi-applicants/our-programs/high-school-and-diploma-graduates/CDPNE.html

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock