ط
أخبار السياحة

فندق كونسرفاتوار يحتفي بالإبداع الهولندي بتجربة فنية غاية في الروعة NG

تم النشر في الأربعاء 2018-01-24

كشف متحف ’أرميتاج‘ الشهير في أمستردام عن افتتاح أول معرض فني خاص بعمالقة فن الرسم الهولنديين تحت عنوان “ملوك الرسم وحملة أسرار القياصرة من الأرميتاج” (Dutch Masters from the Hermitage, a treasure of the Tsars) والذي يضم ستة أعمال غاية في الجمال للرسام الهولندي الشهير رمبرانت بين 63 عملاً فنياً يعود لـِ50 فناناً مختلفاً. ويحتفي المعرض الفريد باستعادة الأعمال الفنية هذه وعرضها مجتمعةً في مكانٍ واحد في موطن مبدعيها  سويةً في سابقةٍ هي الأولى من نوعها خلال 350 عاماً. وفي هذه المناسبة، يقدم فندق ’كونسرفاتوار‘، قصر أسلوب الحياة الفاخرة والعصرية في أمستردام، عرض ’داتش ماسترز‘، الذي يتيح للضيوف خوض تجربة استثنائية في عوالم الفن تبدأ من الفندق بهندسته المعمارية المذهلة التي تجمع بين معلم تراثي وفني أصيل وتصميم عصري غاية في الأناقة. 

شهدت البلاد في القرن السابع عشر فترة ازدهار كبيرة ابتكر فيها الكثير من الفنانين تحفاً فنيةً منقطعة النظير تفخر بعرضها العديد من المتاحف المرموقة حول العالم. ويبرز التخصص الذي يركز على فئة معينة من التكوين الفني جلياً في اللوحات الهولندية خلال القرن السابع عشر، حيث تُظهر اللوحات الفنية خلال العصر الذهبي في هولندا سمات فريدة من الإبداع والتميز. وقد قدمت تلك الحقبة نتاجاً فنياً متنوعاً بدءاً من اللوحات التاريخية والمناظر الطبيعية، وليس انتهاءً بالرسومات التصويرية ولوحات الطبيعة الصامتة ومشاهد الحياة اليومية والبحر والتصاميم الداخلية للكنائس. كما شهدت تلك الفترة ظهور مجموعة متزايدة من المواهب الجديدة والتي يتسم كلٍّ منها بأسلوبٍ فني خاص. وسيتألق المعرض بإبدعاتٍ تتحدى الزمن تحمل توقيع لاستمان ووتوفيل، رمبرانت، هالس، فلينك، بول، هيدا وكالف، دو، ستين وتير بورخ، رويسيل وفان جوين، بيركايدا وفان دير هيدن.

 

ويتيح عرض ’داتش ماسترز‘ المصمم بعناية للضيوف خوض تجربة فريدة من نوعها في عالم الفن تتضمن إقامة لمدة ليلتين في إحدى غرف الضيوف أو الأجنحة الفاخرة، إلى جانب وجبة إفطار يومية لشخصين في مطعم ’براسيري‘، وتذكرتي دخول إلى متحف ’أرميتاج‘ مع إمكانية التجوال المعرض. وللراغبين بإضفاء المزيد من الفرادة لإقامتهم، يمكنهم حجز جناح مميز للاستمتاع بجولة حصرية مع مرشد شخصي ضمن المعرض الخاص في متحف ’أرميتاج‘.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock