اخبار عامة

الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة دشنت برنامج التحول الوطني بـ17 مبادرة

تم النشر في الخميس 2017-12-28

دشنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة برنامج التحول الوطني 2.0 اليوم الخميس 10 ربيع الثاني 1439هـ الموافق 28 ديسمبر2017م، بمقر الهيئة بجدة.
وقال معالي الرئيس العام خلال حفل التدشين أن هذه المبادرات تشكل منعطفا لأداء العمل البيئي والأرصادي في المملكة وذلك تحقيقا لرؤية 2030 الطموحة، مؤكدا أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ستعمل على تحقيق هذه المبادرات التي تصب في مصلحة التطوير وتحسين القدرات مما ينعكس إيجابا على خدمات الهيئة وتحسين أدائها.
مشيدا معاليه بالأداء المبذولة من المختصين من برنامج التحول الوطني في الهيئة، والتي تهدف إلى تحقيق رسالة الهيئة في الارتقاء بخدمات الأرصاد والأداء البيئي الوطني وفق معايير قياسية، لسلامة الأرواح والممتلكات والمحافظة على البيئة وتحسين جودة الحياة.
يذكر أن عدد مبادرات الهيئة ضمن التحول الوطني 17 مبادرة، تتمحور حول رفع كفاءة عمليات وآليات الاعتماد والترخيص البيئي والفحص البيئي الدوري لمراقبة لمحطات الوقود ومراكز الخدمة، ومراقبة الصرف من المصدر، كذلك إنشاء وحدة مركزية لمراقبة جودة الهواء والانبعاثات من المصدر.
وتشمل السلامة الكيميائية، وإعادة تأهيل البؤر الملوثة، والتحول في خدمات الأرصاد وتنويع مصادر تمويل الهيئة، وكذلك التقييم البيئي الاستراتيجي لمبادرات القطاعات التنموية، إضافة إلى ذلك إنشاء برنامج وطني للمراقبة البيئية على المياه الجوفية والسطحية، والبرنامج الوطني للتوعية البيئية والتنمية المستدامة، وإنشاء مركز للتغير المناخي، وحماية البيئة البحرية، وكذلك لتطوير أنظمة النماذج العددية لتحسين دقة التوقعات للظواهر الجوية وزيادة التغطية الجغرافية لمحطات الرصد والاستشعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock