ط
أخبار الاقتصادالأخبار

مدير مشروع الضريبة لـ”المستهلك” اخضاع التجارة الإلكترونية للضريبة والمستهلك لن يدفع أكثر من 5%

تم النشر في الأربعاء 2017-12-06

كشف مدير مشروع ضريبة القيمة المضافة بهيئة الزكاة والدخل حمود الحربي أن الهيئة ستعمل على ضبط التجارة الالكترونية واخضاعها لنظام ضريبة القيمة المضافة ومن المتوقع أن يصدر توضيح للتنظيم الجديد خلال الايام المقبلة وسيشمل ذلك حملة توعية للنظام وتفاصيله.

وقال الحربي في رداً على سؤال “المستهلك” خلال تقديمه ورشة عمل للإعلامين صباح اليوم في جدة أن المستهلك النهائي لن يدفع الإ ضريبة القيمة المضافة المقدرة بنسبة 5% لافتاً الى ضرورة الابتعاد عن الشائعات والحصول على المعلومة  الصحيحة من المصادر الرسمية للهيئة.

وأوضح أن الضريبة في التعاملات المالية محددة على الخدمات المالية ولايدخل ضمن ذلك القروض الشخصية او العقارية ،موضحاً أن اي خدمة تدخل ضمن القروض ستشملها الضربية مستشهداً بالرسوم الأدارية التي تكون ضمن القروض التي تشملها الضربية وكذلك التحويل البنكي بين البنوك وغيرها من الخدمات .

وإشار إلى المنتجات والسلع التي تدخل ضمن فئة صفر ضريبة لن يدفع المستهلك ضريبة وستباع بسعر البيع المحدد من قبل منافذ البيع

أن الهدف من تطبيق ضريبة القيمة المضافة خلق نوع من التوازن في الميزانية، وتعزيز الإيرادات، وتنويع مصادر الدخل.

موضحًا: سوف تطبق على جميع الشركات والمؤسسات التي تتجاوز مبيعاتها 375 ألف ريال سنويًا.

وأضاف أن اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة سيتم الانتهاء منها خلال العام الجاري، فيما سيتاح التسجيل للشركات قبل نهاية العام الحالي.. مبينًا أن عملية الإقرار الضريبي سيفرض على الشركات الكبرى شهريًا، وعلى الشركات الصغيرة والمتوسطة كل ثلاثة أشهر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock