أخبار الاقتصادالأخبار

استشرافا لمستقبل مشروع نيوم .. القحطاني يعلن منح الجنسية السعودية للروبوت “صوفيا”

تم النشر في الخميس 2017-10-26

كشف المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني، عبر حسابه على موقع “تويتر” عن منح “صوفيا” أول روبوت في العالم الجنسية السعودية وجواز سفر سعودي كبادرة رمزية لتبيان مستقبل مشروع نيوم والذي اطلقة ولي العهد الامير محمد بن سلمان أمس.

وقال القحطاني في تغريده له “صوفيا… أول روبوت بالعالم يُمنح الجنسية وجواز السفر .. والجنسية والجواز سعودي .. كبادرة رمزية لتبيان مستقبل #مشروع_نيوم”.

وكان الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة اعلن أمس عن إطلاق مشروع “نيوم”. والذي يأتي في إطار التطلعات الطموحة لرؤية 2030 بتحول المملكة إلى نموذجٍ عالمي رائد، في مختلف جوانب الحياة، من خلال التركيز على استجلاب سلاسل القيمة في الصناعات والتقنية داخل المشروع.

وأكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال حديثه في منتدى «مبادرة مستقبل الاستثمار» أن مشروع «نيوم» للحالمين فقط، مشيراً إلى أن الطائرات من دون طيار ستكون إحدى وسائل النقل في المشروع.

وأوضح أن الإنسان السعودي هو العنصر الأكبر الذي نعتمد عليه في المشروع، مؤكداً أن البداية من الصفر تمنح المشروع ميزة كبيرة، وأن هدف المشروع أن تكون الروبوتات أكثر من البشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock