الأخبارصدى المواطن

تحذير صحي: اللحوم المصنعة تسبب أمراض السرطان

تم النشر في الخميس 2017-09-07

حذّرت أبحاث علمية من مخاطر تناول اللحوم المصنعة، والتي تشمل كل اللحوم التي تم حفظها بالتدخين أو التمليح أو بإضافة مواد حافظة كيميائية، مثل البسطرمة، النقانق، السجق، البرجر، السلامي…، وغيرها.

وأوضحت استشاري التغذية العلاجية منال شرف الدين بحسب” عاجل  “أن الدراسات أكّدت أن هناك ارتباطًا بين تناول اللحوم المصنعة بشكل يومي وبين الإصابة بمرض السرطان.

وأضافت استشاري التغذية، أن السبب في ذلك يعود إلى ما تحتويه اللحوم المصنعة من مواد مسرطنة، كالملونات الصناعية والمواد الحافظة، ولاسيما مادة نتريت الصوديوم المسرطنة. مشيرة إلى أن الشخص الذي يتناول اللحوم المصنعة بشكل يومي عرضة للإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذّرت في تقرير لها، من أن تناول 50 جرامًا من اللحوم المصنعة في اليوم يزيد فرص تطوير سرطان القولون والمستقيم بنسبة 18 في المئة.

وأضافت الدكتورة منال شرف الدين، أنه لا ضرر من تناول اللحوم المصنعة من حين لآخر، خاصة إذا تم تصنيعها منزليًّا، لضمان خلوها من المواد الحافظة والضارة. مشيرة إلى أن الخطر يكمن في تناولها بشكل يومي.

وحذّرت استشاري التغذية من تقديم اللحوم المصنغة كوجبة يومية للأطفال عند ذهابهم إلى المدرسة، داعية إلى تقديم غذاء صحي لهم.

والدكتورة منال شرف الدين هي استشاري التغذية العلاجية، تخرجت من كلية طب جامعة عين شمس المصرية، وحصلت على دبلومة في التغذية العلاجية من معهد الجودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock