ط
الأخبارصدى المواطن

مصادرة أكثر من 10آلاف عبوة لبن غير صالحة بشرائع مكة

تم النشر في الأثنين 2017-08-21

صادرت الفرق الرقابية ببلدية الشرائع الفرعية بمكة المكرمه كميات كبيرة من المواد الغذائية غير الصالحة بسبب سوء تخزينها ، حيث تمكنت الفرق الرقابية أمس من ضبط حوش مخالف ، يحتوي على كميات كبيرة من الالبان المعدة للتوزيع والمخزنه في ظروف غير صحية وغير مستوفيه للاشتراطات الصحية.

واوضح المهندس فهد بن مرزوق البشري رئيس بلدية الشرائع بأن البلدية شكلت لجنة من قسم الاسواق وصحة البئية لمتابعة اوضاع المواقع والاسواق التي تكثر فيها المخالفات والعشوائيات وبيع وتداول المواد الغذائيه بطرق عشوائيه ، وقامت بالعديد من الحملات التفتيشية ، مؤكداً بأن البلديه تكثف جهودها الرقابية للقضاء على هذه العشوائيات وتهيئة الاجواء الصحيه وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرا على الصحة العامة .

من جانبه قال الاستاذ بندر اللهيبي رئيس قسم صحه البيئه ببلديه الشرايع ان مراقبي البلديه اكتشفوا موقعا مخالفا لتخزين المواد الغذائية بطرق عشوائية ، لتسويقها على المحلات بعد تعرضها للتلوث ودرجات الحرارة ، وقد تم مصادرة الكميات الموجودة التي بلغت ما يقارب (10250) علبة لبن واتلافها واغلاق الموقع لاتخاذ الاجراءات النظاميه بحق المخالفين .

كما ضبطت البلدية عدد من المطابخ المخالفة والعشوائية وغير المهيأة للطبخ ، وتمت مصادرة معدات التجهيز وبعض المؤن وعدد من اسطوانات الغاز وغيرها ، كما تمت احالة المضبوطات للبلدية والرفع للجهات المختصة .

وأكد ا بأن الحملات مستمرة على جميع أﻻماكن العشوائية حتى يتم القضاء على هذه الظواهر السلبية بشكل نهائي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock