أخبار الاقتصاد

“تاف” التركية تفاوض سعودي أوجيه لشراء نصف حصتها في شركة “طيبة” المشغلة لمطار المدينة المنورة

تم النشر في الأربعاء 2016-09-07

بدأت شركة “TAV” التركية القابضة محادثات مع شركة سعودي أوجيه لشراء نصف حصتها البالغة 33.3 في المائة في شركة “طيبة” لتطوير المطارات، المشغل لمطار المدينة المنورة الدولي في المملكة العربية السعودية.

 وكان مطار المدينة المنورة قد سجل خدمة 5.8 مليون راكب العام الماضي، ويجري تشغيله من قبل شركة “طيبة” منذ عام 2012 بموجب امتياز 25 سنة المنتهية في 2037. وكانت شركة “طيبة” ثمرة تعاون بين الشركة التركية ومجموعة الراجحي وسعودي اوجيه.وبمجرد الانتهاء من شراء حصة سعودي اوجيه والحصول على الموافقات اللازمة من أصحاب المصلحة، فإن حصة TAV في شركة “طيبة” ستزيد على 50 في المائة.

ولم يكشف عن تفاصيل الصفقة من الناحية المالية خصوصاً في ظل الوضع الصعب التي تمر به شركة سعودي اوجيه وكافة شركات المقاولات في المملكة.

وقالت الشركة التركية التي تدير أكبر مطار في أسطنبول في بيان – وفقا لوكالة (بلومبيرغ) أن الشركتين بدأتا محادثات لنقل حصة تقدر بـ16.7% من شركة طيبة لتطوير المطارات، لافتة الى أن هذه الصفقة سترفع حصتها الى 50% بدلا عن 33.3%، حيث تملك شركة سعودي أوجيه 33.3 % من طيبة مع شركة الراجحي. ولكن لم يتضح بعد ما إذا كانت شركة “سعودي أوجيه” ترغب في بيع النصف الثاني من حصتها أم الإحتفاظ بها – وفقا للوكالة الأمريكية.
جدير بالذكر أن شركة “سعودي أوجيه” ترجع ملكيتها الى عائلة رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock