معارض وملتقيات

معارض هونغ كونغ التجارية تعزّز التجارة الثنائية مع الإمارات

تم النشر في الأربعاء 2015-12-09

أعلن “عبد العزيز ناصر” العضو المنتدب في “مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ” لمنطقة الشرق الأوسط، أن ستة معارض دولية تغطي صناعات الألعاب والدمى ومنتجات الأطفال والرضع والقرطاسية والأزياء والألماس والأحجار الكريمة واللألئ والمجوهرات، سيجري تنظيمها في هونغ كونغ خلال شهري يناير ومارس 2016، الأمر الذي من شأنه أن يوفر منصة مثالية للتجار والموردين من دولة الإمارات لتوسيع نطاق أعمالهم إلى أسواق جديدة.

والمعارض التجارية المقررة هي كالتالي: “معرض هونغ كونغ للألعاب والدمى” و”معرض هونغ كونغ لمنتجات الأطفال” و”معرض هونغ كونغ الدولي للقرطاسية” والتي ستعقد جميعها بشكل متزامن خلال الفترة من 11 إلى 14 يناير 2016، إضافة إلى “أسبوع هونغ كونغ لأزياء الخريف والشتاء” من 18 إلى 21 يناير 2016، و”معرض هونغ كونغ للألماس والأحجار الكريمة واللألئ” من 1 إلى 5 مارس 2016، و”معرض هونغ كونغ الدولي للمجوهرات” من 3 إلى 7 مارس 2016.

وأوضح “ناصر” أن المعارض التجارية الثلاثين التي نظمها “مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ” على مدار العام الماضي (2015) استقطبت نحو 35،000 عارض وأكثر من 726،000 زائر من كافة أنحاء العالم. وأعرب عن تطلعه للترحيب بالمزيد من الشركات من دولة الإمارات الراغبة باستكشاف الفرص التجارية من خلال المشاركة في هذه المعارض.

وتحتل الإمارات المرتبة الـ 15 ضمن أكبر الشركاء التجاريين لدى هونغ كونغ. وخلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري، بلغ إجمالي حجم التجارة المتبادلة بين الجانبين 7،4 مليار دولار، حيث بلغت صادرات هونغ كونغ إلى الدولة 4،4 مليار دولار، فيما بلغت قيمة واردات الإمارات إلى هونغ كونغ 3 مليار دولار.

وتوفر المعارض التجارية منصة متكاملة لتسويق وتوريد المنتجات، كما تتيح فرص مناسبة للتجار للإطلاع على آخر المستجدات في السوق. وأضاف “ناصر”: “يتمتع مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ بروابط وثيقة مع جميع الأطراف، ويسرّنا أن نلعب دوراً بارزاً في تعزيز وتقوية العلاقات الثنائية مع دولة الإمارات، بما يسهم في مواصلة تنمية الفرص التجارية بين الإمارات وهونغ كونغ”.

وينظم “مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ” سنوياً أكثر من 30 معرضاً في هونغ كونغ، يشكّل بعضها أكبر 11 سوق من نوعه في آسيا، بما في ذلك معرض هونغ كونغ للألعاب والدمى وأسبوع هونغ كونغ لأزياء الخريف والشتاء، كما أن خمسة من هذه المعارض تعتبر الأكبر على مستوى العالم، وهي بالتحديد معرض هونغ كونغ الدولي للمجوهرات ومعرض هونغ كونغ للألماس والأحجار الكريمة واللألئ ومعرض هونغ كونغ للإلكترونيات (نسخة الخريف) وإلكترونيك آسيا، ومعرض هونغ كونغ الدولي للإضاءة (نسخة الخريف) وعالم الإضاءة الخارجية وإكسسوارات الإضاءة، ومعرض هونغ كونغ للهدايا، ومعرض هونغ كونغ لساعات اليد وساعات الجدران.

معرض هونغ كونغ للدمى والألعاب (11 _ 14 يناير 2016)

http://www.hktdc.com/hktoyfair

 

يعتبر معرض هونغ كونغ للدمى والألعاب، الحدث الأكبر المتخصص في صناعة الألعاب في آسيا وثاني أكبر معرض في العالم. وستقام فعاليات المعرض في مركز هونغ كونغ للمؤتمرات والمعارض، ويتوقع أن يستقطب نحو 2000 عارض من دول وأقاليم مختلفة حول العالم. وكانت دورة العام 2015 شهدت حضور أكثر من 42،000 مشتر، من بينهم 150 من دولة الإمارات.

وسيشهد المعرض هذا العام مشاركة المملكة المتحدة لأول مرة، بالإضافة إلى الأجنحة الأخرى بما في ذلك البرّ الرئيسي الصيني، وإندونيسيا، وكوريا، وإسبانيا، والتايوان، وتايلند، وعالم الدمى، وذلك لعرض مجموعة شاملة من فئات المنتجات.

ومن بين أبرز الردهات في المعرض منطقة الدمى التقنية الذكية، التي تضم دمى مبتكرة تجمع بين العناصر التقليدية والمزايا والتطبيقات التقنية. وقد جرى مضاعفة حجم الردهة لاستيعاب مجموعة أوسع من العارضين مع تكنولوجيات متقدمة مثل تقنيات الواقع المعزز (AR)، اتصالات المدى القريب (NFC) والتي توفر تجربة لعب ممتعة.

وقد شهدت منطقة “عالم الرياضات” إقبالاً كبيراً عند إطلاقها في دورة العام 2015، وسوف تضم مجموعة واسعة من السلع الرياضية وتجهيزات الملاعب. كما ستحتضن هذه المنطقة عروض حية لألعاب رياضية مختلفة بما في ذلك ركوب الدراجات الهوائية، كرة القدم، والقفز على الحبل، والتي من المؤكد أن تثري تجربة التوريد لدى المشترين.

ويتخصص جناح Kidult World، إحدى الأجنحة المميزة في المعرض، بالدمى المتطورة التي تم ابتكارها للبالغين، بما في ذلك منتجات السحر والهوايات، وألعاب الإثارة والحرب، والتماثيل الصغيرة.

 

معرض هونغ كونغ لمنتجات الأطفال (11 – 14 يناير 2016)

http://www.hktdc.com/hkbabyfair

 

تستقطب النسخة الـ7 من معرض منتجات الأطفال أكثر من 500 عارض، بما في ذلك عارضين يشاركون لأول مرة من كندا وروسيا وكوريا. حيث يوفر المعرض منصة شاملة ومتكاملة للتوريد، وقد شهدت نسخة العام الماضي مشاركة قياسية، من خلال حضور ما يزيد عن 27,000 مشتر من جميع أنحاء العالم، بينهم 100 مشتر من دولة الإمارات.

ومن أجل تعزيز تجربة المشترين، تم تصميم ردهات متنوعة لمختلف فئات منتجات الأطفال، منها على سبيل المثال، مستلزمات ومفروشات أسرّة الأطفال، أزياء الأطفال، منتجات غذائية ومستحضرات رعاية صحية للأطفال، منتجات الرضاعة، لوازم الحضانة والأمومة، عربات أطفال وغيرها من المنتجات الأخرى.

وتعتبر ردهة ألعاب الأطفال والأنشطة من أكثر الردهات أهمية بالنسبة للزوار، وهي تضم مجموعة شاملة من الأدوات والمستلزمات التعليمية والتثقيفية والكتب للأطفال والرضع. وفي هذا الإطار، سيضم “براند نيم جاليري”، المنصة المتطورة للسلع الممتازة وتشكيلات المنتجات الراقية، أكثر من 40 ماركة لمنتجات فاخرة تتسم بتصاميم متقنة وجميلة. ومن بين هذه الماركات المشهورة Bellini، Childwood، Goodbaby، Joovy و Inglesina.

 

معرض هونغ كونغ الدولي للقرطاسية (11-14 يناير 2016):

http://www.hktdc.com/fair/hkstationeryfair-en/

 

ستعقد النسخة الـ16 من معرض هونغ كونغ الدولي للقرطاسية، بالتزامن مع معرض هونغ كونغ للدمى والألعاب ومعرض هونغ كونغ لمنتجات الأطفال.

ومن المتوقع أن يستقبل المعرض أكثر من 200 عارض دولي من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك هونغ كونغ، البر الرئيسي الصيني، الجزر العذراء البريطانية، ماليزيا، فرنسا، اليابان، فيتنام، اليونان والولايات المتحدة. كما ستتشارك كل من كوريا وتايوان وتايلاند في جناح ضخم، لاستعراض المنتجات المبتكرة والكشف عن أحدث اتجاهات السوق في هذا المجال. وقد حضر دورة العام 2015 من المعرض ما يزيد على 20000 مشتر.

وقد تم تأسيس خمس ردهات جديدة، بما في ذلك “دي آي واي سبلايز”، و”غيفت ستيشنري”، “كيدز آند سكول”، بين آند بيبر”، و”سمارت اوفيس”، وذلك بهدف توفير منصة توريد متكاملة وفعالة للمشترين الدوليين.

 

أسبوع هونغ كونغ لأزياء الخريف والشتاء (18 – 21 يناير 2016)

http://www.hktdc.com/fair/hkfashionweekfw-en

 

يعتبر أسبوع هونغ كونغ لأزياء الخريف والشتاء الحدث الأكبر المتخصص في صناعة الأزياء في آسيا، حيث يستقطب الحدث في دورته الـ 47 لعام 2016 مشاركة من نحو 1500 عارض وعلامة تجارية عالمية لتسليط الضوء على أحدث تشكيلات منتجاتهم للمواسم القادمة. وقد شهدت دورة العام السابق حضور أكثر من 22000 مشتر إلى المعرض.

وقد تم تصميم أكثر من 10 ردهات ذات مفاهيم مختلفة لتلبية مختلف متطلبات المشترين. وقد تم حديثاً إنشاء ردهتين لأزياء السيدات والألبسة الصوفية بهدف تقوية مكانة المعرض لتلبية رغبات السيدات من الأزياء والملابس الشتوية. كذلك تم إنشاء ردهة ملابس الأطفال والرضّع بهدف مواكبة نمو صناعة الألبسة. وتتضمن ردهاتنا الخاصة “الملابس الرياضية والسباحة”، “قماش الكاشمير والصوف”، “إمبوريوم دي موديل” وغيرها الكثير.

 

معرض هونغ كونغ للألماس والاحجار الكريمة واللألئ (1 _ 5 مارس 2016)

www.hktdc.com/hkdgp

 

معرض هونغ كونغ للمجوهرات ( 3 _ 7 مارس 2016)

www.hktdc.com/hkjewelleryshow

 

بعد النجاح الهائل الذي حققته الدورة السابقة، تفتتح النسخة الثالثة من معرض هونغ كونغ للألماس والأحجار الكريمة واللألئ أبوابها من 1 إلى 5 مارس 2016 في مركز آسيا ورلد، في حين ستقام فعاليات النسخة الـ33 من معرض هونغ كونغ الدولي للمجوهرات الذي ينظمه “مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ” خلال الفترة من 3 إلى 7 مارس 2016 في مركز هونغ كونغ للمؤتمرات والمعارض. ويشكّل المعرضان التجاريان أكبر سوق للمجوهرات في العالم. ومن المتوقع أن يستقطب المعرضان نحو 4400 عارض.

 

ردهة الطلبيات الصغيرة: خيار بديل للتوريد

يميل المشترون في الوقت الحاضر إلى شراء كميات صغيرة ليتم بيعها خلال مدة زمنية قصيرة من أجل تقليل المخزون وتوفير التكاليف التشغيلية. ومع أخذ ذلك في الحسبان، سيستمر “مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ” بإنشاء منطقة مخصصة للطلبيات الصغيرة، لتشكل منصة مناسبة للمشترين الراغبين في طلب كميات صغيرة تتراوح بين 5 إلى 1,000 قطعة.

تتوفر خدمة الطلبيات الصغيرة أيضاً على موقع smallorder.hktdc.com، مع خاصية الدفع الفوري عن طريق PayPal ويتم توفير ترتيبات الشحن لمنتجات مختارة.

وقد حصلت منطقة “الطلبيات الصغيرة” على جائزة التسويق لعام 2013 من قبل المنظمة الدولية لصناعة المعارض UFI، والتي تكرّم التميّز وفاعلية الردهات التجارية في الربط بين الموزعين والمشترين الدوليين.

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock