ط
أخبار الاقتصادالأخبار

الخطوط السعودية تشغل طائرتي اير باص المستأجرة بين مطارات المملكة

تم النشر في الأثنين 2015-12-07

تبدأ طائرتا إيرباص (A319) المستأجرة من طيران التشيك عضو تحالف سكاي تيم والمخصصة لدعم السعة المقعدية على شبكة الرحلات الداخلية اعتبارا من يوم السبت المقبل غرة ربيع الأول 1437هـ الموافق 12 ديسمبر 2015م عملياتها التشغيلية انطلاقاً من محطتي الرياض وجدة إلى العديد من المحطات الداخلية مضيفة بذلك 10800 مقعداً اسبوعيا للسعة المقعدية للقطاع الداخلي .

وسوف تدعم الطائرتان التي انضمت لأسطول “السعودية” بنظام التأجير الشامل (ACMI) مع شركة طيران التشيك العمليات التشغيلية بـ 80 رحلة أسبوعيا أي بزيادة 3% على إجمالي عدد الرحلات وستنطلق الطائرة الأولى من جدة وتواصل رحلاتها في الاتجاهين إلى الرياض والدمام والمدينة المنورة والقصيم و الجوف و الهفوف و عرعر وتبوك وينبع والقيصومة.

وستنطلق الطائرة الثانية من الرياض في رحلات عديدة إلى كل من جدة والجوف والقيصومة وحائل والمدينة المنورة وعرعر وتبوك وينبع.

يذكر أن الخطوط السعودية قد وقعت اتفاقية مع شركة طيران التشيك تتضمن توفير الطرف المؤجر كافة احتياجات التشغيل من أطقم قيادة وملاحين يتحدثون اللغة العربية بالإضافة للصيانة حيث تلتزم الشركتان بتطبيق أنظمة وإجراءات التشغيل والخدمة والسلامة والجودة المعتمدة لدى التحالف الدولي “سكاي تيم”، وتضمّن الاتفاق أيضاً وجود ملاحين يتحدثون اللغة العربية على الطائرتين.

وتعتبر طائرة إيرباص (A319) من الطائرات الحديثة ضمن عائلة (إيرباص) وتتسع لـ(135) مقعدا جميعها على درجة الضيافة وقد اجتازت مواصفات ومقاييس هيئتي الطيران الفيدرالية الأمريكية والأوروبية ، وتم التصريح لها وإصدار رخصة التشغيل من قبل الهيئة العامة للطيران المدني وانضمت مطلع هذا الأسبوع لأسطول الخطوط السعودية وتم جدولتها للتشغيل على شبكة الرحلات الداخلية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock