ط
أخبار الاقتصادالأخبار

«الأمانة» تنفي سقوط جسر بطريق الملك بجدة.. و«التواصل» يثبتها بالصورة

تم النشر في الأثنين 2015-10-19

نفت أمانة جدة ماتناقلته وسائل الاتصال أمس عن سقوط جسر بطريق الملك عبدالعزيز بجدة وتوقف الحركة المرورية بالطريق..
وأكد الناطق الاعلامي بامانة جدة محمد بن عبيد البقمي أن هبوطا في التربة تسبب في تشققات بمشروع نفق تقاطع فلسطين وشارع الحمراء مع طريق الملك عبدالعزيز؛ مما ادى الى الى اغلاق المسار الايمن لطريق الاندلس للمتجه جنوبا وتسبب في اختناقات مرورية كثيفة، مضيفا انه جارٍ العمل على اصلاح التشققات والهبوطات .
إنذار نهائي
وكانت أمانة جدة قد وجهت، في وقت سابق، إنذارًا نهائيًّا للشركة الصينية المكلفة بتنفيذ مشروع تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع شارعي فلسطين والحمراء، بعد أن اتّضح أن نسبة الإنجاز لم تتجاوز 40% من عناصر المشروع مع أن النسبة المفترضة في خطة العمل هي 89%، كما اتّضح أن الشركة لم تعيّن حتى الآن مديرًا مقيمًا للمشروع في الموقع.
تدني نسبة الإنجاز
وأوضح أمين جدة هاني أبو راس في خطاب الإنذار النهائي( المرسل للشركة سابقا) جاء فيه: «لوحظ تقصير الشركة في تنفيذ التزاماتها التعاقدية، وتدني نسبة الإنجاز رغم مخاطبة الشركة وإنذارها مبدئيًّا فى أواخر شهر رجب الماضي، وإنذار آخر فى 21 من شهر شوال الماضي، والذي طلب فيه تصحيح الوضع خلال 15 يومًا». مضيفا: «لوحظ استمرار تدني نسبة الإنجاز فى العديد من العناصر مثل «box culvert» التي لم تتجاوز 40%، مع أن النسبة المفترضة في الخطة المعدلة هي 89%، وكذلك التأخير الكبير في نقل خطوط المياه، حيث لم تتجاوز 39%، في حين يفترض أن تصل إلى 80%؛ ممّا يدل أن هناك إهمالاً وتقصيرًا في إدارة المشروع، وشمل التقصير عدم تعيين مدير مشروع مقيم في الموقع حتى الآن».
يذكر أن «الأمانة» تعاقدت مع الشركة الصينية في 16 – 4 – 1436 لتنفيذ التقاطع المذكور بقيمة إجمالية تجاوزت 314 مليونًا ومدة التنفيذ 36 شهرًا هجريًّا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock