أخبار السياحة

جزيرة سندالة تستعد لاستقبال نخبة من الممولين والفنانين قبل منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار في نيوم

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الجمعة 2024-10-25

تتوافد مجموعة مختارة من الممولين والفنانين والمؤثرين من جميع أنحاء العالم هذا الأسبوع لحضور حفل يُقام على جزيرة سندالة، أول مشروع يفتح أبوابه في مدينة نيوم المخطط لها، قبيل انعقاد منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار هذا الشهر. يضم المنتجع الآن فنادق فاخرة وشواطئ نقية، بالإضافة إلى مرسى يتسع لـ 86 رصيفًا، حيث يمكن لأصحاب اليخوت الرسو للغوص في المياه الصافية للبحر الأحمر والاستمتاع بأجوائها.

تستعد المملكة لاستضافة كبرى مؤسسات التمويل العالمية التي ستحضر مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار السنوي في السعودية، والذي سينعقد الأسبوع المقبل في الرياض. ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر مجموعة من كبار الرؤساء التنفيذيين، منهم ديفيد سولومون من «بنك غولدمان ساكس»، ولاري فينك من «بلاك روك» لإدارة الأصول، وجين فريزر من بنك «سيتي غروب»، وجوليا هوغيت من «مجموعة بورصات لندن».

تنعقد الفعالية البارزة، التي أقيمت لأول مرة في 2017، في فندق فاخر بالرياض، عاصمة أكبر دولة مُصدرة للنفط في العالم، بهدف الترويج للأجندة الاقتصادية الطموحة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وإظهار نفوذ المملكة في الاقتصاد العالمي. يترأس المؤتمر ياسر الرمَيّان، محافظ «صندوق الاستثمارات العامة» السيادي السعودي، الذي تبلغ قيمة أصوله نحو تريليون دولار. يُعتبر هذا المؤتمر فرصة للرياض لجذب الاستثمارات الأجنبية لدعم الإصلاحات الاقتصادية الهائلة في إطار «رؤية المملكة 2030»، كما يُعتبر أيضًا فرصة للفوز بأموال الاستثمارات التي تخصصها المملكة لمشروعاتها.

#### ما هي جزيرة سندالة؟
– **المساحة:** تقع جزيرة سندالة على مساحة إجمالية تقارب 840 ألف متر مربع.
– **التطوير:** تعد واحدة من مجموعة من الجزر التي سيتم تطويرها في “نيوم”.
– **الوظائف:** من المخطط أن يستحدث مشروع جزيرة سندالة 3500 وظيفة تدعم القطاع السياحي وخدمات الضيافة والترفيه.
– **الإقامة:** سيضم المشروع 86 رصيفًا بحريًا و413 غرفة فندقية بأعلى المعايير العالمية، إضافة إلى 333 من الشقق الفندقية الراقية.
– **العلامات التجارية:** ستضم الجزيرة العديد من العلامات التجارية العالمية لتلبية احتياجات الزوار.
– **المرافق:** سيقام على الجزيرة ملعبان للغولف على مساحة تقارب 6000 متر مربع.
– **السياحة:** العمل على استقطاب 100 مليون سائح بحلول 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock