اخبار عامة

وزير الموارد البشرية: ارتفاع عدد السعوديين العاملين في القطاع الخاص إلى 2.35 مليون ممارس ومتخصص

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأربعاء 2024-10-23

عبّر المهندس أحمد بن سليمان الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية, عن فخره بأبطال الصحة في القطاع الصحي، مشيرًا إلى زيادة عدد السعوديين العاملين في القطاع الخاص، حيث كانت قبل أعوام تصل إلى 1.7 مليون شاب وفتاة، بينما وصل العدد اليوم في 4 أعوام إلى 2.35 مليون ممارس ومتخصص.

وناقش الراجحي الاستثمار في الكفاءات البشرية في القطاع الصحي خلال الجلسة الحوارية بعنوان “استثمر في الصحة: بناء رؤية المستقبل” المقامة ضمن أعمال النسخة السابعة من ملتقى الصحة العالمي المقام في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات، بملهم شمال مدينة الرياض، بمشاركة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل وزير الصحة، و المهندس خالد الفالح وزير الاستثمار.

وقد تناولت الجلسة الجوانب الاستثمارية المتعلقة بالقطاع الصحي، ومنها الاستثمار في الكوادر الصحية، حيث أشار إلى نمو نسبة مشاركة المرأة في القطاع الصحي الخاص التي كانت قبل خمس سنوات أقل من 20% والآن تجاوزت الهدف، حيث بلغت نسبة مشاركة المرأة بنسبة 35%.

وأفاد أن الوزارة أطلقت خلال السنوات الأربع الماضية 50 قرارًا نوعيًا للتوطين في مجالات مختلفة، شملت القطاع الصحي، مؤكدًا على أن القطاع الصحي يشهد حراكًا ضخمًا وغير مسبوق لاسيما على صعيد الاستثمارات والشراكات المحلية والأجنبية.

مما يذكر أن ملتقى الصحة العالمي يستضيف العديد من الجلسات بمشاركة الوزراء وأكثر من 500 متحدث، من خلال 5 منصات رئيسية وهي: قمة القادة، ومنتدى المستثمرين، ومنتدى الصحة الرقمية، ومنتدى التميز الطبي، ومنتدى التحول الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock