أخبار الاقتصاد

ريتشارد اتياس : النسخة الثامنة لمبادرة مستقبل الاستثمار ستشهد صفقات بقيمة 28 مليار دولار

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الثلاثاء 2024-10-15

كشف ريتشارد اتياس، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، أن النسخة الثامنة من المبادرة ستحقق رقمًا قياسيًا من خلال الإعلان عن صفقات دولية تصل قيمتها إلى 28 مليار دولار في قطاعات متنوعة، ليس فقط في السعودية بل في مختلف دول العالم.

وخلال مؤتمر صحفي للتعريف بالنسخة الثامنة، أشار اتياس إلى أن القطاعات المستهدفة تشمل الأغذية، الأمن السيبراني، الطاقة المتجددة، الترفيه، الرياضة، والسياحة، وغيرها من المجالات.

وأضاف أنه سيتم استضافة العديد من رواد الأعمال العالميين، خاصة في مجالات التقنية، بهدف جمعهم مع المستثمرين والشركات الناشئة، حيث يعتبر المؤتمر محركًا وجسرًا يربط بين صغار رواد الأعمال وكبار المستثمرين.

وبيّن أن المؤسسة تخطط للتوسع بإضافة دول جديدة مثل بعض الدول الأوروبية ودول في آسيا وإفريقيا، كما تعمل على زيادة عدد الأعضاء للوصول إلى 200 عضو، وخلق تمويلات جديدة، وإطلاق مزيد من المبادرات.

و من المقرر أن تعقد مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار مؤتمرًا في الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر 2024، في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض، تحت شعار “أفق لا متناهٍ.. الاستثمار اليوم لصياغة الغد”.

ومن المتوقع أن تستقطب النسخة الثامنة أكثر من 5000 ضيف و500 متحدث، حيث ستتناول مجموعة متنوعة من الموضوعات المتعلقة بالعصر الحالي، تشمل أكثر من 200 جلسة تتناول الاستقرار الاقتصادي، التنمية العادلة، مكافحة التغير المناخي، الذكاء الاصطناعي، الابتكار، الصحة، والقضايا الجيوسياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock