اسواق المال

إعمار المدينة الاقتصادية توقع عقدي إيجار مع الأكاديمية الوطنية للسيارات والمركبات بـ 21.63 مليون ريال

الاقتصاد.جدة

تم النشر في الثلاثاء 2024-10-08

أعلنت شركة إعمار المدينة الاقتصادية عن إبرام عقدي إيجار لمكاتب ووحدات في مبنى مع الأكاديمية الوطنية للسيارات والمركبات، حيث تشمل الصفقة توقيع عقدي إيجار أحدهما لمكاتب والآخر لوحدات في مبنى B02 الواقع في شارع إنتاج، الوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وذلك لاستخدامها في أغراض التجزئة والمختبرات وورش العمل لدعم أنشطة التعلم الأكاديمي، وسيضم أكاديمية رائدة في المنطقة مخصصة لتطوير المعارف والمهارات الفنية للقوى العاملة المحلية، بهدف توطين الوظائف والمعرفة الفنية في مجالات صناعة السيارات والمركبات وصيانتها، حيث يبلغ إجمالي قيمة الاتفاقيتين 21.63 مليون ريال. ويبلغ قيمة اتفاقية تأجير المكاتب 18.49مليون ريال ويبلغ إجمالي قيمة اتفاقية تأجير الوحدات 3.13 مليون ريال.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على “تداول” إن مدة عقدي الإيجار 5 أعوام قابلة للتمديد لفترة إضافية يتفق عليها الطرفان، وذلك من خلال تقديم إشعار كتابي إلى المؤجر قبل ستة أشهر على الأقل من تاريخ انتهاء الفترة الإيجارية. وتخضع الاتفاقيتين للموافقة النهائية من هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة.

وعن الأثر المتوقع للصفقة على الشركة وعملياتها وأوضحت أنها ستبدأ في الاعتراف بالإيرادات بدءًا من الربع الرابع من عام 2024م، وفقًا لشروط وأحكام العقدين ومعايير التقارير المالية المعمول بها.

يذكر أن صندوق الاستثمارات العامة، يملك ما نسبته 25% من أسهم إعمار المدينة الاقتصادية، ويملك أيضًا ما نسبته 91.8% في شركة سير الوطنية للسيارات وله ملكية بطريقة غير مباشرة في لوسد المحدودة، وهما المساهمين في الأكاديمية الوطنية للسيارات والمركبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock