اخبار الشركات

مزون للألبان تحصل على شهادة عالمية في مجال سلامة الأغذية

الاقتصاد.مسقط

تم النشر في الخميس 2024-09-26

حصلت مزون للألبان – شركة الألبان الرائدة في سلطنة عُمان – على شهادة FSSC 22000 V6 المعتمدة عالميًا في معايير سلامة الغذاء. يمثل هذا الإنجاز خطوة مهمة نحو ضمان أن منتجات مزون للألبان تلبي أعلى مستويات سلامة وجودة الغذاء وثقة المستهلكين.

تعد هذه الشهادة نظامًا عالميًا معتمدًا لإدارة سلامة الأغذية، وتصدر عن مؤسسة اعتماد سلامة الغذاء. وهي تجمع بين معايير آيزو 22000  إلى جانب متطلبات أخرى لسلامة الأغذية، تتمحور حول تعزيز ثقافة سلامة الغذاء، وإدارة المخاطر، والتحسين المستمر في كافة جوانب سلسلة التوريد. وتعتبر هذه الشهادة معتمدة على نطاق واسع من قبل الجهات التنظيمية والشركات حول العالم، مما يجعلها معيارًا للتميز في سلامة الأغذية، فيما يؤكد الحصول عليها على التزام الشركة بالحفاظ على أعلى معايير السلامة والجودة بما يكسب ثقة المستهلكين، ويمنحها ميزة تنافسية في الأسواق العالمية.

وتمثل هذه الشهادة دليلاً على التزام مزون للألبان بتحقيق التميز، كما تعزز مكانتها الرائدة في سلامة الأغذية وقطاع الألبان والغذاء العالمي. فيما تؤكد لعملاء مزون للألبان أن كل منتج، كالحليب الطازج والزبادي، تتوافق مع أعلى معايير السلامة الغذائية الدولية. مما يمنح ثقة أكبر وضمانًا أعلى لجودة وسلامة كل منتج مغذٍ يصل إلى موائدهم.

إلى جانب ذلك، يقدّم اعتماد الشركة على الإنتاج المحلي ميزة إضافية، تتمثل في تقديم منتجات ألبان طازجة عبر الإنتاج المحلي؛ الذي يسهم في تقليل الزمن اللازم للنقل لدى شركة مزون للألبان، مما يضمن للمستهلكين في سلطنة عُمان ومنطقة الخليج الحصول على منتجات ألبان طازجة وصحية، مع تقليل استخدام المواد الحافظة وخفض البصمة الكربونية.

وأوضح عبد الحميد بن محمد الصارمي، مدير ضمان وضبط الجودة في مزون للألبان، مدى أهمية حصول الشركة مؤخرًا على شهادة FSSC 22000 V6 المعتمدة عالميًا تحت مظلة المبادرة العالمية لسلامة الغذاء، بقوله: “على الرغم من حصول الشركة سلفًا على شهادة آيزو 22000، إلا أن شهادة FSSC 22000 تعد مشددة أكثر، حيث تشمل عمليات تدقيق مفاجئة وتركيزًا أكبر على تطبيق إجراءات السلامة الغذائية العملية، بحيث تضمن سلامة الأغذية بصورة شاملة على امتداد سلسلة التوريد ، بءًا من المواد الخام ووصولاً إلى التوزيع النهائي، مع مراقبة مستمرة في كل مرحلة من مراحل الإنتاج”.

 

وأكد الصارمي على الأثر الناجم عن الحصول على هذه الشهادة، مشيرًا إلى دورها في تعزيز ثقة المستهلكين، والروابط  مع الجهات التنظيمية، في الوقت الذي ترسخ فيه التزام شركة مزون للألبان بأعلى معايير سلامة الغذاء. علاوة على ذلك، فإن تبني مزون للألبان لممارسات الاستدامة، بما في ذلك إدارة مخلفات الأغذية،  ومبادرات الاقتصاد الدائري، يعكس نهجها الشامل في تحقيق الأمن والسلامة والمسؤولية البيئية.

وبالحصول على هذه الشهادة، تواصل مزون للألبان رسالتها النبيلة في تقديم منتجات غذائية آمنة وصحية لعملائها، من خلال الحد من المخاطر البيولوجية والكيميائية والفيزيائية في كل خطوة من خطوات الإنتاج.

وعلى الصعيد العالمي، سيسهم حصول مزون للألبان على شهادة FSSC 22000 V6 في تعزيز قدرتها التنافسية في الأسواق الدولية. فالشهادة المعترف بها من قبل الجهات التنظيمية والعملاء في جميع أنحاء العالم تعزز سمعة العلامة التجارية لمزون وتفتح لها أبوابًا جديدة في أسواق عالمية تتطلب معايير صارمة لسلامة الأغذية. أما محليًا، فإن تركيز مزون للألبان على الابتكار والاستدامة والجودة يعزز من مكانتها كعلامة تجارية عمانية موثوقة.

وفي حديثه عن هذا الإنجاز، صرّح أحمد محمد الغافري، الرئيس التنفيذي للتواصل المؤسسي في مزون للألبان، قائلًا : “يعكس هذا الإنجاز رسوخ التزام مزون للألبان بالجودة وسلامة الأغذية، إذ تعزز هذه الشهادة مكانة الشركة ليس فقط على مستوى سلطنة عُمان، بل على الصعيد الدولي كذلك، مما يتيح لنا توسيع نطاق أعمالنا وتقديم المنتج العماني المميزالعماني للمستهلك العالمي.”

تعزز شهادة FSSC 22000 V6 دور مزون للألبان كشركة رائدة في مجال سلامة الأغذية والجودة، سواء في سلطنة عُمان أو في المنطقة، مقدمةً فوائد لا تضاهى للمستهلكين، وممهدةً الطريق للنمو على الصعيدين المحلي والدولي. ومن خلال دمج التكنولوجيا الحديثة، وتبني ممارسات الاستدامة، والتزام الشركة بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية لسلطنة عُمان، تواصلمزون للألبان أداء دورها كواحدة من أهم الشركات في قطاع إنتاج الألبان للسنوات قادمة.

 

حول مزون للألبان:

تأسست شركة مزون للألبان في 1 يناير 2015م وتقع منشآتنا في ولاية السنينة بمحافظة البريمي، وتمتد على مساحة 15 كيلو مترًا مربعًا لتعزيز الاكتفاء الذاتي في منتجات الألبان، وتحسين القيمة الغذائية للمجتمع العماني من خلال زيادة استهلاك الحليب وتعزيز صناعة المنتجات الغذائية عالية الجودة. وتماشيًا مع رؤية عُمان 2040 تجمع مزون للألبان بين التقاليد والتقنية الحديثة لتوفير منتجات الألبان الطازجة والمغذية ذات الجودة العالية، واضعة معيارًا جديدًا في القطاع على الصعيدين المحلي والإقليمي.

يضم موقعنا في ولاية السنينة منشآت حديثة متكاملة، تشمل تشكيلة منتجاتنا خيارات واسعة من منتجات الحليب واللبن والزبادي والآيس كريم والجبن والعصائر التي نوفرها للمستهلكين في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي. تضمن مزون للألبان جودة منتجاتها من خلال تطبيق أعلى معايير الجودة العالمية. حيث حصلت الشركة على شهادات الآيزو ISO 9001:2015، وISO 22000:2018، وISO 14001:2015، وISO 45001:2017.

يعمل مصنع المعالجة المركزي الذي تبلغ مساحته 50,000 متر مربع بأحدث التقنيات. إذ تصل نسبة الأتمتة فيه إلى 85% لضمان جودة المنتجات بدءًا من استقبال الحليب الخام حتى إرسال المنتج إلى السوق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock