ط
اخبار عامة

أمانة جدة: بلديات المحافظات تستكمل استعداداتها لليوم الوطني 94

الاقتصاد.جدة

تم النشر في الجمعة 2024-09-20

تستعد أمانة محافظة جدة، ممثلة في 15 بلدية للمحافظات التابعة، لإطلاق مجموعة من الفعاليات والأنشطة احتفالاً باليوم الوطني الـ94، والتي تبدأ اليوم الجمعة وتستمر حتى يوم الاثنين المقبل. تشمل الفعاليات تزيين الشوارع بالأعلام واللوحات الوطنية، إلى جانب تنظيم عروض فنية، مسيرات وطنية، وبرامج ترفيهية متنوعة تعكس فرحة الأهالي بهذه المناسبة الوطنية.

رابغ: فعاليات مميزة ومسيرة وطنية بلدية محافظة رابغ قامت بتركيب 640 علم وتزيين الشوارع، إلى جانب تنظيم بطولة على كأس المحافظة ومسيرة وطنية بمشاركة الجهات الأمنية والحكومية. كما ستشهد مراكز مستورة والأبواء حفلات وطنية وأحداث ثقافية وأنشطة مسرحية مفتوحة.

القنفذة: زينة وطنية واحتفالات شعبية في محافظة القنفذة، تم تركيب 600 علم و115 لوحة دعائية، بالإضافة إلى تزيين الشوارع بـ500 كشاف ضوئي على مساحة 2000 متر. كما ستشارك البلدية في توزيع الهدايا ومشاركة الأهالي في احتفالات متنوعة تعزز المشاركة المجتمعية.

الليث وخليص: أنشطة ترفيهية وبرامج مجتمعية بلدية الليث زينت الشوارع بـ400 علم ولوحات مضيئة، كما نظمت مبادرات مجتمعية بالتعاون مع الأهالي. بينما زينت بلدية خليص شوارعها بـ3000 علم، مع تنظيم برنامج ترفيهي للأطفال والأسر المنتجة، إضافة إلى عروض شعبية وألعاب نارية.

الكامل والقوز: أوبريت واحتفالات مجتمعية بلدية الكامل تنظم يوم الثلاثاء المقبل مسيرة وطنية وأوبريت وطني، إلى جانب فعاليات موجهة للأطفال وألعاب نارية، وتم تركيب 600 علم وتزيين الشوارع بـ1500 متر من الزينة. أما بلدية القوز فتشارك في احتفالات متنوعة تشمل تكريم عمال البلدية، تنظيم معارض فنية، ومسيرة خيول، وتزيين الشوارع والميادين بـ1500 علم.

أضم وحجر وغميقة: فعاليات ثقافية وبرامج ترفيهية في أضم، تنطلق فعاليات اليوم الوطني يوم الأربعاء القادم، وتتضمن مسرح الطفل، أوبريت شعبي، ومشاركة الجالية السورية في الاحتفالات. بينما نظمت بلدية حجر فعاليات متنوعة تشمل تركيب 200 علم وزينة بمساحة 5000 متر. وفي غميقة، تزينت الشوارع بـ1000 علم وستنظم مسيرات وطنية ومعارض مشتركة.

الشواق والمظيلف وسبت الجارة: مشاركات واسعة وتزيين الميادين بلدية الشواق تشارك في احتفالات محافظة الليث وتخصص معرضاً في مركز غميقة، كما وزعت الأعلام والهدايا على المواطنين. أما بلدية المظيلف، فقد نظمت فعاليات فنية وترفيهية تشمل أوبريت وطني وألعاب للأطفال. فيما زينت بلدية سبت الجارة الشوارع بـ280 علماً وشاركت مع قطاع التعليم في تنظيم احتفالات اليوم الوطني.

حلي والعرضيتين: احتفالات للأهالي ودعم للأسر المنتجة في بلدية حلي، تم تركيب 500 علم و30 لوحة، مع تنظيم فعاليات متنوعة تشمل مسرح الطفل ودعم الأسر المنتجة. أما العرضية الشمالية والجنوبية، فقد نظموا معارض ثقافية وصناعية، بالإضافة إلى فعاليات وطنية تضمنت تزيين الشوارع والمرافق العامة بالأعلام والمجسمات المضيئة.

تؤكد أمانة محافظة جدة على التزامها بتزيين مختلف المحافظات التابعة لها، وتنظيم الفعاليات التي تعزز روح الوطنية وتتيح فرصاً تطوعية للمواطنين، في إطار الاحتفاء باليوم الوطني الـ94

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock