أخبار الاقتصاد

أرامكو تطرح سندات دولية بـ6 مليارات دولار

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الخميس 2024-07-18

أعلنت شركة أرامكو، اليوم (الخميس)، الانتهاء من إصدار السندات الدولية متوسطة الأجل بقيمة 6 مليارات دولار، بعدد إجمالي 30 ألف سند، وبقيمة اسمية للسند بلغت 200 ألف دولار، ومضاعفات متكاملة بقيمة ألف دولار.

وأضافت الشركة في بيان على تداول أن العائد بلغ 5.25% للسندات المستحقة خلال 10 سنوات، و5.75% للسندات المستحقة خلال 30 سنة، و5.875% للسندات المستحقة خلال 40 سنة.

وأوضحت أن السندات تشكل التزامات بالدولار الأمريكي، مباشرة، عامة، غير مشروطة، وغير مضمونة بأصول من أرامكو السعودية.

وأشارت إلى أن السندات ستطرح وفقا لأحكام القاعدة 144-أ و(اللائحة إس) من قانون الأوراق المالية الصادر في الولايات المتحدة لعام 1933م حسب تعديلاته، كما ستنطبق قواعد الاستقرار الخاصة بهيئة السلوك المالي البريطانية (FCA) ومؤسسة السوق المالية الدولية (ICMA) على الطرح.

ولفتت إلى أنه سيتم تقديم طلب لقبول السندات في القائمة الرسمية لهيئة السلوك المالي البريطانية وسوق الأوراق المالية بلندن، ولقبول هذه السندات للتداول في السوق المالية الرئيسية في لندن (London Stock Exchange).

وكانت أرامكو أعلنت قبل نحو أسبوع، عزمها إصدار سندات دولية بموجب برنامجها للسندات الدولية متوسطة الأجل، موضحة آنذاك أنه سيتم تحديد قيمة الطرح بحسب ظروف السوق، مبينة أن طرح هذه السندات سيكون مقصورًا على المستثمرين المؤهلين في الدول التي سيتم فيها الطرح؛ وذلك وفقًا للأنظمة واللوائح المعمول بها في تلك الدول.

ولجأت أرامكو إلى أسواق الدين العالمية لآخر مرة في 2021، عندما جمعت 6 مليارات دولار من صكوك على ثلاث شرائح، وأشارت في فبراير الماضي إلى أنها ستصدر سندات هذا العام على الأرجح.

وجمعت الحكومة السعودية 11.2 مليار دولار من بيع حصة 0.64 % في أرامكو الشهر الماضي، مما قد يعزز تمويلات المملكة وهدفها المتمثل في إنهاء اعتماد اقتصادها على النفط في إطار رؤية السعودية 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock