أخبار الاقتصادالأخبار

وزير التجارة والاستثمار: تخصيص 200 مليار ريال لدعم القطاع الخاص على مدى 4 سنوات.. وقريبا إعلان شروط الاستفادة منها

تم النشر في الأحد 2016-12-25

كشف وزير التجارة والاستثمار السعودي، ماجد بن عبدالله القصبي، عن تخصيص 200 مليار ريال لدعم القطاع الخاص للاستثمار حتى عام 2020.

وأوضح القصبي في مقابلة مع تلفزيون العربية”، أن مبلغ 200 مليار ريال عبارة عن قروض طويلة المدى، مبينا أنه سيتم صرفها على حسب الاحتياجات والفرص.

وأشار إلى أنه أن سيتم صرف ما بين 40 إلى 60 مليار ريال خلال العام القادم، مضيفا أنه سيتم الاعلان عن الشروط والقطاعات التي سيتم توجيه الاستثمار لها قريبا.

وقال القصبي إن الاستثمارات ستكون موجهة على محورين، الأول قطاعات جديدة، مثل الخدمات اللوجستية، والطاقة المتجددة، والتعدين والتمويل، والمحور الثاني القطاعات التي ترغب الدولة بالاستثمار فيها لخلق فرص عمل للمواطنين، ودعم الصناديق الحالية.

وأكد أن منظومة الحوافز لجذب الاستثمار تشمل الدعم المالي القوي وتطوير اللوائح والأنظمة والقوانين، وتحسين الاجراءات وإلغاء البيروقراطية.

وبخصوص المقابل المالي على الوافدين، أشار إلى أن الهدف منه هو رفع كفاءة التشغيل لدى الشركات وتحقيق  التوازن في فرص التوظيف للسعوديين وغير السعوديين، مبينا أنه على المدى القصير قد يكون هناك تأثير لكن على المدى الطويل سيتم بناء اقتصاد قوي ومستقر ومستدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock