أخبار الاقتصادالأخبار

وزير «الاقتصاد»: حديث الملك لرجال الأعمال خطة عمل حكومية لدعم الاستثمار وإزالة معوقاته

تم النشر في السبت 2015-05-30

قال  المهندس عادل فقيه، وزير الاقتصاد والتخطيط، “إن الحكومة عملت ولا تزال من أجل دعم بيئة الاستثمار في السعودية وإزالة العوائق أمام المستثمرين”.

وقال فقيه تعليقا على كلمة خادم الحرمين الشريفين أمام رجال الأعمال في قصر السلام في جدة الأسبوع الماضي “إن الملك شدد في حديثه على مشاركة القطاع الخاص في صنع القرار، من خلال دعوته إلى تشكيل لجنة من رجال الأعمال تعرض مقترحاتها أمام الحكومة”.

وأضاف نقلا عن الاقتصادية  وزير الاقتصاد والتخطيط “الكلمة الضافية لخادم الحرمين الشريفين حملت معاني ومبادئ في غاية الأهمية، أكد خلالها -حفظه الله- حرية الاقتصاد وضمان الدولة حرية رأس المال والاستثمار بما نصت عليه شريعة الإسلام السمحة، التي اتخذها قادة هذه البلاد منهجا”. ووصف هذا المنهج بأنه “أحد المبادئ الاقتصادية التي تسير عليها هذه البلاد منذ تأسيسها، وأسهمت -بفضل الله ثم بفضل حكمة من قاد ويقود هذا الوطن العزيز- في نمو القطاع الخاص والاستثمارات المتنوعة فيه”.

وقال فقيه “إن كلمة الملك فيها إشارة واضحة إلى أننا جميعاً في مركب واحد، وأن استدامة هذا الرفاه والرخاء والأمن الاجتماعي الذي ننعم به تتطلب تعاون القطاع الخاص والحكومة معاً نحو مزيد من استثمار رأس المال في اقتصاد بلادنا، لتحقيق مزيد من التنوع والإنتاج الاقتصادي ومزيد من فرص العمل”.

وأكد أن الحكومة عملت وستعمل على تسهيل دعم الاستثمار وإزالة معوقاته، حيث أكد خادم الحرمين الشريفين مبدأ التشاركية مع القطاع الخاص في صنع القرار والسياسات، عندما أمر بأن يختار رجال الأعمال نخبة منهم لمشاركة الوزراء والمسؤولين في الحكومة في صنع القرارات والسياسات التي من شأنها تشجيع الاستثمار في بلدنا وإزالة معوقاته والتعاون على ذلك.

وتابع أن “الملك شدد على استعداده الشخصي لتقبل كل الآراء والمقترحات تطبيقا لسياسة الباب المفتوح التي تطبقها البلاد ممثلة في كل قادتها وصولا إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، الذي تشهد البلاد في عهده على كل الأصعدة تسارعا للتنمية والتطوير وترسيخا لمكانة السعودية المتصاعدة سياسيا واقتصاديا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock