ط
اخبار الشركات

وزارة الداخلية السعودية تمنح شركة “هانيويل” شهادة اعتماد لتأمين مشاريع الأمن الصناعي

تم النشر في الثلاثاء 2015-05-26

نالت شركة “هانيويل” شهادة اعتماد رسمية من وزارة الداخلية السعودية لتنفيذ مشاريع الأمن الصناعي والبنى التحتية الحيوية في المملكة. كذلك، ستُدرج الشركة كمزوّد عالمي لتصميم مشاريع الأمن الصناعي المتكاملة وهندستها وتطبيقها في السعودية.

وبعد نيل هذا الاعتماد، الذي منحته وحدة الترخيص المركزية التابعة لوزارة الداخلية، ستعمل “هانيويل” عن كثب على مشاريع الأمن والسلامة والحماية من الحرائق في قطاعات حسّاسة ذات صلة بالنفط والبتروكيماويات، والماء والكهرباء، والخدمات الصناعية، والاتصالات. يُذكر أن السعودية تعدّ أكبر سوق للمشاريع في الشرق الأوسط، إذ بلغت قيمة العقود التي منحتها في الأعوام القليلة الماضية 61 مليار دولار، وتخطّط لمشاريع تُقدّر قيمتها بتريليون دولار.

وقال أنطوني عازار، نائب رئيس شركة “هانيويل” لحلول البناء ومديرها العام: “تسمح لنا هذه الشهادة بأن ندعم النمو المتواصل الذي تشهده المملكة العربية السعودية في أهمّ المجالات، وتعزّز موقع ’هانيويل‘ في سوق الأمن الصناعي. ونحن نتطلّع إلى العمل عن كثب مع شركائنا في المملكة العربية السعودية وإلى دعم أهداف المملكة وطموحاتها عبر التعهّد بتنفيذ مشاريع البنى التحتية الحسّاسة، التي ستعود بنفع كبير على المملكة برمّتها.”

وكانت المفوضية العليا لتوجيهات الأمن الصناعي قد أطلقت عام 2010، بالتعاون مع وزارة الداخلية، بروتوكولات موحّدة لمشاريع الأمن الصناعي في المملكة، الهدف منها الحرص على اعتماد الإجراءات السليمة للحدّ من المخاطر وتقديم المؤهلات المسبقة للشركات التي تثبت أنّها تتحلى بالمهارات والتقنيات والقدرات اللازمة لتطبيق أنظمة الأمن المتكاملة لقطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات ومحطات توليد الطاقة، تبعاً لتعليمات المفضوية العليا حيال توجيهات الأمن الصناعي.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ التأهّل لتقديم المناقصات لمشاريع مجال الأمن الصناعي أو البنى التحتية الحيوية أو الفوز بها أو تنفيذها يشترط الحصول على شهادة “شركة معتمدة” من وحدة التراخيص المركزية، وهي السلطة التي تضبط مورّدي الأمن القومي المعتمدين وتراقبهم قبل التوقيع على عقود العمل في المجالات المذكورة أعلاه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock