ط
اخبار عامة

هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تختتم برنامج “مدارك” بتمكين أكثر من 1000 مشارك من القدرات الوطنية

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأحد 2024-09-15

اختتمت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية برنامج “مدارك”، وذلك عقب مشاركة نحو أكثر من 1000  مشارك من القدرات الوطنية الذين اكتسبوا مهارات معرفية تسهم في نمو قطاع الفضاء بالمملكة، وبعد تأهيلهم في ثلاث مسارات متخصصة شملت تطوير أعمال الفضاء، برمجيات وبيانات الفضاء، وهندسة الفضاء.

وأكدت الهيئة أن برنامج مدارك خلال فترة إقامته الممتدة على ثلاثة أشهر قُدم بالشراكة مع جامعة الفضاء الدولية بفرنسا، ومعهد جورجيا التقني، وكلية ثندربيرد للإدارة العالمية، وشركة بي أيه إي سيستمز السعودية للتطوير والتدريب وجامعة اليمامة كشريك تعليمي، فيما أقيمت دوراته حضوريا في مدينة الرياض ومحافظة جدة.

حيث ساهم البرنامج في تعزيز القدرات الوطنية من خلال صقل مهاراتهم وتأسيسهم معرفيا في مسارات متخصصة في علوم الفضاء، ليواكبوا بذلك تطور قطاع الفضاء السعودي وبناء مستقبل مستدام في مجالاته.

وبينت الهيئة أن برنامج “مدارك” قدّم للمشاركين في أعماله مسارات متنوعة قادتهم لاكتساب فهم شامل لاقتصاد الفضاء، والتمكن من المهارات اللازمة للمساهمة في نجاح مشاريع الفضاء عبر مسار تطوير أعمال الفضاء، كما تعرفوا على مصادر البيانات والبرمجيات اللازمة لتنفيذ المهام المتعلقة بالفضاء وتطبيقات الأقمار الصناعية من خلال مسار برمجيات وبيانات الفضاء، فيما تعززت قدرات المشاركين على استكشاف تخصصات الفضاء الهندسية، والتعرف على تصميم وصيانة المركبات الفضائية والتحكم في تقنياتها بمسار هندسة الفضاء.

يشار إلى أن البرنامج انطلقت أعماله في مايو الماضي مستهدفا حديثي التخرج والمهنيين والمختصين ذوي الخبرة في عدد من التخصصات، وذلك ضمن أدوار الهيئة في تنظيم قطاع الفضاء وتمكين الكوادر الوطنية في مجالاته وزيادة اهتمامهم بمهنه المستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock