عاممقالات

هل اصبحت وزارة العمل حجر عثرة امام أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ؟

تم النشر في الثلاثاء 2015-02-24

بات واضحا ان وزارة العمل أصحبت عثرة في وجه الشباب من اصحاب المبادرات الذين يملكون طموحا كبيرا في تأسيس مشروعهم الخاص والاستغناء عن الوظائف سواء في القطاع العام او الخاص ، فمن اللافت للنظر ان الوزارة لاتسمح للشباب المبادرين بالحصول على التأشيرات المطلوبة لاعمالهم مع يقننا بعدم توفر السعودي في العديد من المهن.

لقد كان الاجدر بالوزارة ان تبادر الى الشباب وتساعدهم وتشجعهم على فتح مشاريعهم للأبعاد الاقتصادي المترتبة على ذلك ففي العالم يعتمد الاقتصاد على 90 في المائة من المنشآت الصغيرة والمتوسطة بدلا من وضع الصعوبات والعراقيل امامهم حتى ان الكثير منهم اغلاق مشروعه وعاد يبحث عن الوظيفية والبعض الاخر ممن يملكون الطموح العالي وتحدي المصاعب ذهب الى الدول المجاورة وحقق نجاح وبعضهم عاد بعد النجاح ليفتح فرعا لنشاطه داخل وطنه.

ان التعنت الذي تضعه وزارة العمل امام اصحاب الاعمال ما هي الاقرارات بنيت بين عشية وضحاها مستمدة من خبراء حصلوا على اجور باهضه مقابل القيام بتلك الدراسات ووضعوا تلك الشروط والاجراءات دون ان يكون لهم معرفة بطبيعة العمل الخاص في المملكة.

يجب على الوزارة ان تغيير سياستها التي تستخدمها ضد اصاحب المشاريع ورجال الاعمال وان تعمل على تسهيل الاجراءات لمساعدتهم في القيام بدورهم في الاقتصاد على النحو المطلوب.

 

 

فهد الشيخ

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock