ط
اقتصاد العالم

هجوم إلكتروني على شركة CDK والقراصنة يطالبون بفدية

الاقتصاد.الوكالات

تم النشر في السبت 2024-06-22

أعلنت مجموعة من القراصنة مسؤوليتها عن هجوم إلكتروني على أنظمة برمجيات شركة CDK Global Inc. وتطالب بفدية بملايين الدولارات. وقد أدى الاختراق إلى تعطيل عمليات وكلاء السيارات في جميع أنحاء الولايات المتحدة. وقد أدى الهجوم، الذي بدأ في وقت سابق من هذا الأسبوع، إلى اليوم الثالث على التوالي من انقطاع النظام في شركة CDK، وهي مزود لحلول التكنولوجيا والبرمجيات لتجار السيارات بالتجزئة.

وقد وضع القراصنة، الذين يُعتقد أنهم من أوروبا الشرقية، شركة CDK في موقف تدرس فيه الشركة دفع فدية لحل الموقف. لم يتم الكشف عن تفاصيل المفاوضات أو مبلغ الفدية بالضبط.

كان تأثير الهجوم الإلكتروني واضحًا يوم الجمعة عندما أبلغت شركتا التجزئة الأمريكية للسيارات Sonic Automotive Inc. (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE:SAH) و Penske Automotive Group Inc. كما أقرت شركة فورد موتور (NYSE:F) (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE:F) بانقطاع النظام على مستوى الصناعة مما أثر على التجار الذين يستخدمون خدمات CDK. ومع ذلك، أكدت فورد أنه لا يزال بإمكان العديد من عملاء فورد ولينكولن الحصول على دعم المبيعات والخدمة من خلال عمليات بديلة لدى الوكلاء.

وذكرت شركة سونيك أوتوموتيف أنه في حين أن وكلاءها لا يزالون يعملون، فإن الشركة تعمل بنشاط للتخفيف من آثار هذا الانقطاع. لم تستطع شركة سونيك التأكد مما إذا كان انقطاع النظام سيكون له تأثير دائم على وضعها المالي، لكنها أكدت أن عملياتها قد تأثرت سلبًا.

كشفت شركة Penske أن قسم مجموعة Premier Truck Group التابع لها، والذي يتعامل في الشاحنات التجارية الجديدة والمستعملة، يعتمد على نظام إدارة الوكلاء المخترق الخاص بشركة CDK. على الرغم من الهجوم الإلكتروني، واصلت مجموعة Premier Truck Group عملياتها من خلال تفعيل خطط استمرارية الأعمال الخاصة بها، والتي تتضمن عمليات يدوية أو عمليات بديلة. لم تتأثر أعمال وكالة السيارات التابعة لشركة Penske، والتي لا تعتمد على برمجيات CDK.

إعلانات طرف ثالث. ليس عرضًا أو ترشيحًا من. يمكنك رؤية الإفصاح من أو إزالة الإعلانات.

كما تعمل شركة كيا أمريكا مع وكلائها للحد من الاضطراب الناجم عن الهجوم الإلكتروني والحفاظ على أقرب ما يمكن من العمليات التجارية العادية.

تخدم شركة CDK Global أكثر من 15,000 موقع بيع بالتجزئة في جميع أنحاء أمريكا الشمالية، مما يشير إلى الحجم المحتمل لتأثير الهجوم الإلكتروني. لم تصدر الشركة حتى الآن ردًا بشأن الاختراق أو طلب الفدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock