اقتصاد العالم

ممثل الفاو: 60 مليار دولار سنويا هدرا على الأغذية بالمنطقة

تم النشر في الأربعاء 2018-06-13

والممثل الإقليمي للفاو في الشرق الأدنى وشمال إفريقيا عبدالسلام ولد أحمد، أنه من المتوقع أن يصل الهدر الغذائي في منطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا إلى 250 كيلوجرام للفرد الواحد بما يمثل أكثر من 60 مليار دولار سنويًا.

واكـــــد ولد أحمد، في بيان الصباح، على أن التداعيات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية خطيرة بالنسبة لمنطقة تعتمد إلى حد كبير على الواردات العالمية من الأغذية ولديها طاقات محدودة لزيادة إنتاج الأغذية وتعاني من شح في المياه والأراضي الصالحة للزراعة، لافتًا إلى أنه يتم فقدان ما يقرب من ثلثي المواد الغذائية خــلال إنتاج ومعالجة وتجهيز وتوزيع المواد الغذائية ويتم هدر ثلثها على مستوى المستهلك.

وبرهن أن ثلث الطعام المنتج في أرجاء العـالم أي ما يعادل 1.3 مليار طن سنويًا يتم فقدها وهدرها بالعالم، مشيرًا إلى أن ثمن الفاقد والمهدر من الغذاء تقدر بنحو تريليون دولار وأن أكثر من 8 آلاف متر مربع من الأرض للفرد الواحد التي تستخدم لإنتاج الأغذية تذهب في صورة فقد وهدر ما يعادل فدانين لكل شخص سنويًا.

وبين أن 90 مترا مكعبًا من المياه للفرد كل سـنــــة تضيع بسبب فقد وهدر الأغذية التي تنتج وتوزع، وأن هذا الرقم يعتبر هو الأعلى في منطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock