ط
أخبار الاقتصادالأخبار

ملتقى القانون في السعودية والشرق الأوسط.يناقش جاذبية الأستثمار العالمي

تم النشر في الخميس 2018-02-01

في حدث يعد الأول من نوعه، تشهد العاصمة الأمريكية (واشنطن دي سي) خلال الفترة من 6 إلى 7 فبراير المقبل فعاليات (ملتقى القانون في السعودية والشرق الأوسط)، والذي ينظمه مركز القانون السعودي للتدريب بالتعاون مع منظمة المحامين العرب بجامعة جورج تاون(GALO) ، وبمشاركة 350 شخصية بارزة من أساتذة الجامعات الأمريكية و من كليات القانون والإدارة والاقتصاد والإعلام والأعمال ورؤساء كبرى الشركات والغرف التجارية والنقابات المهنية ومكاتب المحاماة والعلاقات الإعلامية والاقتصادية.
يناقش الملتقى – على مدى يومين – التشريعات والقوانين الجاذبة للإستثمارات العالمية، وسبل تنمية الإقتصاد في مجالات الطاقة والنقل والخدمات المالية والتجارة والرياضة والترفيه.
كما تتضمن الفعاليات العديد من المحاور التي تعزز العلم المعرفي للقوانين في السعودية ودول الشرق الأوسط ومن ذلك يأتي محور “ﻣﻤﺎرﺳﺔ الأﻋﻤﺎل اﻟﺘﺠﺎرﯾﺔ في ظل اﻟﻨﻈﺎم اﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻲ اﻟﺴﻌﻮدي” على رأس فعاليات الملتقى.
أيضًا يناقش أثر اﻹﺻـﻼح اﻟﻘاﻧﻮﻧﻲ والشفافية على مشاريع الخصخصة واﻟﺸﺮاﻛﺔ ﺑﯿﻦ اﻟﻘﻄﺎﻋﯿﻦ اﻟﻌـﺎم واﻟﺨـﺎص في المجالات التجارية والصحة والترفية. كما يناقش الملتقى اﻟﺘﺤﻜﯿﻢ واﻟﻘﻀﺎء اﻟﺴﻌﻮدي ودول اﻟﺸﺮق الأوﺳﻂ، بالإضافة إلى التحديات و الفرص الجديدة في مجالات الصحة والطاقة والنقل.
فرص واعدة
إلى ذلك، أشاد المحامي ماجد قاروب رئيس مركز القانون السعودي للتدريب، المنظِّم الرئيسي للحدث برسالة جامعة جورج تاون العريقة و حرصها على تنمية علاقتها الدولية والعربية و تنمية ثقافة المجتمع الامريكي بالقوانين السعودية و دول الشرق الاوسط
وأضاف أن الملتقى خصص ليلقي الضوء على الجوانب القانونية المتعلقة بالفرص والطروحات الاقتصادية والاستثمارية.
كلية القانون
وثمن التعاون العلمي مع جامعة جورج تاون الذي ترجم بتنظيم هذه الفعالية القانونية مع منظمة المحامين العرب بالجامعة حيث أوضح رئيس المنظمة القانوني أحمد مدحت قاروب بأن الاستعدادات لانعقاد الملتقى قد أكتملت مثمناً مشاركة رئيس الأتحاد الأمريكي للمحامين ABA والرئيس الفخري للأتحاد الدولي للمحامين UIA ستيفن هاموند كمتحدثين في الملتقى بالأضافة الى كوكبة اقتصادية وقانونية تتقدمهم قيادات الكلية وكبرى مكاتب المحاماة الأمريكية. وان ذلك يعكس مدى أهمية الفعالية لمجتمع الأعمال والقانون الامريكي و العربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock