ط
اخبار عامة

مطار جدة ووزارة الصحة يطلقان مبادرة ” وقاية جدة تبدأمن هنا”

تم النشر في الأثنين 2017-12-18

بدأت إدارة مطار الملك عبد العزيز الدولي بالتعاون مع وزارة الصحة ممثلة في صحة جدة مبادرة بعنوان (وقاية جدة تبدأ من هنا) حيث تهدف هذه المبادرة إلى زيادة نسبة الوعي لدى جميع العاملين والمسافرين ورفع المستوى الصحي والبيئي داخل مرافق المطار.
واطلق المطار وصحة جدة أمس أولى ورش العمل الخاصة بالمبادرة بحضور مختلف مدراء الادارات الحكومية والخاصة بالمطار لشرح اليات المبادرة.
وبين تركي الذيب مدير العلاقات العامة والاعلام بالمطار أن هذه المبادرة التكاملية بين المطار وصحة جدة ضمن برنامج (كيف نكون قدوة) الذي تشرف عليه إمارة منطقة مكة المكرمة، ويتركز على تنفيذ برنامج وقائي لمنسوبي المطار(القطاعات الحكومية وشركات الطيران) للتأكد من اتخاذهم اجراءات صحية تكفل سلامتهم من الامراض المعدية، وستحتوي المبادرة على توعية للموظفين ومن ثم تقييم اجراءاتهم الوقائية داخل المطار، منوها بدور صحة جدة وما تنفذه من انشطة تساهم في التوعية الصحية للمواطنين في المنطقة. ‬
وسيتم تطبيقها في صالات المطار لمتابعة اجراءات مكافحة العدوى قياسا بما يتم تطبيقه في المستشفيات لخدمة مرافق المطار، حيث ان أداة القياس المستخدمة تعتبر الأولى عالمياً من حيث تطبيقها في المطار.
كما سيتم متابعة نسبة تطبيق اجراءات مكافحة العدوى والاصحاح البيئي في كافة مرافق المطار باستخدام أداة القياس، إضافة إلى ابتكار انفوجرافيك صحي بأسلوب ترفيهي(adutainment ) خاص بالأمراض المعدية يتم عرضه في جميع شاشات المطار من الدول الخاضعة الى اشتراطات صحية حسب منظمة الصحة العالمية خلال موسمي الحج والعمرة حيث انه يتم عمل ذلك لأول مرة عالمياً.
وتهدف الفعالية إلى تعزيز الدور التوعوي الصحي لدى جميع العاملين في المطار والمسافرين عن طريق التوعية بالأمراض المعدية والإجراءات المتبعة للوقاية منها ومكافحته.
وتستهدف الفعالية جميع العاملين في المطار بما في ذلك مرتادي المطار والمسافرين بجميع الشرائح العمرية.
ومن الآثار المتوقعة رفع المستوى الصحي والبيئي داخل مرافق المطار وزيادة نسبة الوعي لدى جميع العاملين والمسافرين من خلال تطبيق الإجراءات المتبعة لمكافحة العدوى لحماية جدة من الامراض المعدية الوافدة.

(انتهى)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock