ط
اخبار عامةالأخبار

مستهلكون يطالبون.. هذا مانريده من خطوطنا السعودية

تم النشر في الجمعة 2017-05-19

طالب عدد من المواطنين مدير عام الخطوط السعودية المهندس صالح الجاسر بضرورة تطوير الخطوط السعودية وتغيير النمطية التي إعتاد عليها المسافرين، ومنها عدم الاهتمام بهم سواء في المطارات او على متن الطائرة، وكذلك ضعف التواصل مع المسافرن.

واشاروا الى ضرورة استغلال الامكانيات والمنافسة للناقلات الجوية في المنطقة والتي بدأتفي سحب عدد كبير من المسافرين السعوديين نتيجة توفر المزايا والخدمات لديهم.

وبحسب إستطلاع اجرته” المستهلك” قال ماجد الحسين أنالخطوط السعودية تحتاج الى اعادة نظر وهيكلة جديدة فالإمكانيات التي تتوفر لديها كبيرة جدا وفي حال تم العمل على نحو يركز على كفاءة التشغيل والتميز في الخدمة فان الخطوط السعودية ستكون الاولى على مستوى الناقلات الجوية، مشيرا الى ان هناك بعض الملاحظات على طاقم السعودية وهو عدم الاهتمام بالعميل بالرغم من انها اطلقت خدمة ضيوف السعودية وهي عبارة جميلة لكنها لم تطبق على ارص الواقع فهل يعقل ان يتم ارهاق الضيوف! فالكثير من الرحلات يحدث عليهاتأخير عن موعد اقلاعها الفعلي وهذا يؤثر بلاشك على المسافر خاصة من يرتبط بمواعيد عمل واجتماعات مهمة او لديه مواعيد في المستشفيات.

من جهته طالب المواطن فهد الهميلي بتحسين الخدمة والإهتمام بالمسافر وتدريب طاقم الخدمة بشكل افضل مشير إلى أن اغلب المشاكل التي يتعرض لها المسافر تكون من الموظفين ، فعلى سبيل المثال فأن موظفي الخدمة الأرضية غير مبالين بالركاب وخدمتهم ولايوجد اي اجراءات جزائية ضد تصرفاتهم إلى جانب أنطاقم الخدمة على متن الطائرة ايضا غير جيد وهو ما يترك اثر سلبي على نفسية المسافر وطالب الهميلي المهندس الجاسر بضرورة استقطاب كفاءات تساهم في رفع جودة الخدمة وتدرك انها مسؤولة عن الارتفاء بالخدمة التي تحمل شعار المملكة العربية السعودية وتزيد قدرتنا على المنافسة والتطوير في ظل الامكانيات التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ايده الله.

 واجمع من شملهم الاستطلاع على أن معالي وزير النقل سليمان بن عبد الله الحمدان احدث نقلة كبيرة في قطاع الطيران في المملكة منذ تولية مهام وزارة النقل وقد شرع في تطوير العديد من المطارات واصبح المواطن يلمس هذا التغيير عند استخدامة المطارات الى جانب زيادة شركات الطيران وتوفر المقاعد للمسافرين وانهاء ازمة البحث عن معقد للسفر بين مدن المملكة.   

وكان المهندس الجاسر قال في وقت سابق أن الناقل الوطني وضع بعين الاعتبار مواكبة منظومة التطوير الشامل الذي تشهده المدينة المنورة بزيادة عدد الرحلات والسعة المقعدية وتطوير المنتجات وتحسين الخدمات.

وأشار المهندس صالح الجاسر إلى أن نمو الخطوط السعودية وتوسعها يتواصل وهذا يشكل حافزا لبذل المزيد لإرضاء الضيوف ليس من قبل موظفي الخطوط السعودية وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية فقط بل من قبل جميع الإخوة والزملاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock