أخبار الاقتصادالأخبار

مستثمر سعودي يستحوذ على محطة كهرباء في عمان

تم النشر في الثلاثاء 2016-03-08

استحوذت شركة خالد الجفالي للطاقة والمرافق في تملك حصة شركة مينا للبنية التحتية في الشركة المتحدة للطاقة والتي تمثل 38.1% من محطة كهرباء منح لإنتاج الطاقة المستقلة بسلطنة عمان، حيث تم الانتهاء من جميع الإجراءات والموافقات المتعلقة بالاستحواذ بالتنسيق مع هيئة تنظيم الكهرباء بسلطنة عمان في 29 فبراير 2016م.

وتبلغ قدرة محطة كهرباء منح لإنتاج الطاقة المستقلة 270 ميجا واط تنتج الطاقة الكهربائية للشبكة الكهربائية العمانية باستخدام الغاز الطبيعي وتقع المحطة جنوب نزوى (180 كلم جنوب غرب مدينة مسقط) و يتم بيع كامل الإنتاج للشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه من خلال إتفاقية لشراء الطاقة الكهربائية.

وقد عبر رئيس مجلس إدارة شركة خالد الجفالي للطاقة والمرافق خالد الجفالي ” دخولنا للسوق العمانية بداية لتوجه الشركة لإستهداف أسواق إستثمارية في صناعة الكهرباء حيث تدار محطة منح من خلال فريق عالمي محترف بالإضافة الى مختصين عمانيين في مجال الطاقة والصناعة”.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة مينا حسين النويس ” ان استثمارنا قد ساهم في تطوير سوق الطاقة العماني حيث ان محطة كهرباء منح تعتبر من أولى محطات إنتاج الطاقة المستقلة وقد اثبتت نجاحها وستظل كذلك بإدارة شركة خالد الجفالي للطاقة والمرافق والتي تعتبر من أحدث المستثمرين بسوق الطاقة العماني”.

وأضاف بندر علاف الرئيس التنفيذي لشركة خالد الجفالي للطاقة والمرافق ” لقد بنينا فريقاً قادراً على جلب المشاريع العالمية وأثبتت محطة منح كفاءتها وأنها قادرة على العمل حتى نهاية عقد شراء الطاقة”.

كما أشار جيرونيمو رورا الرئيس التنفيذي لشركة مينا ” هذه هي المرة الثانية التي تقوم بها الشركة ببيع حصتها بالسوق العمانية ونحن سعيدون بالنتائج، حيث ان هذا الاستحواذ يبين مدى موثوقية المستثمرين بسوق الطاقة العماني، ونحن فخورون بالاتفاق مع شركة خالد الجفالي للطاقة والمرافق كأكبر مساهم وشريك بالشركة كما أود ان أشكر إدارة محطة منح على استمرارية هذا الأداء المتميز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock