الأخبارصدى المواطن

مربوا الماشية يطلقون وسم ⁧#قاطعوا_الاعلاف_المركبه⁩

تم النشر في الجمعة 2018-05-11

اطلقت  رابطة مربي الماشية في السعودية مساء اليوم مجدداً وسم  ⁧#قاطعوا_الاعلاف_المركبه⁩  وذلك لعرض معاناتهم مع ما تتعرض له الابل من نفوق بعد تناولها هذا النوع من الاعلاف.

ويعكس الوسم مدى الاضرار التي يتعرض لها مربي الماشية في السعودية وحاجتهم الى تدخل عاجل من وزارة البيئة والمياه والزراعة باعتبارها الجهة المعنية بحل مشاكل مربي الماشية.

وكانت وتيرة الشكاوي التي وجهها مربي الماشية في السعودية الى وزارة البيئة والمياه والزراعة ارتفعت في الاونة الاخيرة احتجاجاً على اصرار الوزارة باستخدام الأعلاف المركبة التي تسببت لمواشيهم بأمراض خطيرة .

وقال عددا من مربي الماشية لـ«المستهلك» أنهم سبق أن كانت لهم تجارب سيئة مع الاعلاف المركبة حيث تسببت في امراض خطيرة للمواشي مؤكدين انهم ابلغوا الوزارة بمخاطر استخدام الاعلاف المركبة واثرها السلبي على صحة الماشية بشكل عام.

وبين سعود الهتفاء رئيس رابطة مربي الماشية انه تقدم ببلاغ الى الوزارة بشان مطالب اصحاب المواشي والمشاكل التي يواجهونها بسبب استخدام الأعلاف المركبة ،مشيرا الى انه تم ايضاح الوضع للمسؤولين ولم يتم انخاذ اي اجراء وتم التواصل مع هيئة الدواء والغذاءوالتي بدورها اخلت مسؤوليتها .

وكانت مبيعات الأعلاف المركبة شهدت انخفاضاً ملحوظا ًخلال السنوات الأخيرة بسبب احجام مربي الماشية عن استخدامه والاعتماد على الاعلاف التقليدية والشعير.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock