أخبار الاقتصاد

مجموعة السعودية ووزارة الاستثمار يوقعان مذكرة تفاهم لدعم المستثمرين بالمملكة

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في السبت 2024-07-13

أبرمت مجموعة السعودية ووزارة الاستثمار مذكرة تفاهم تمهّد لمزيدمن التعاون المشترك لتوفير باقة شاملة من المزايا لدعم كبارالمستثمرين من رؤساء وتنفيذيين في كبرى الشركات العالمية والمحليةلتعزيز تجربة انتقالهم إلى المملكة في الوقت ذاته، ووقعها كلٌ منرئيس التسويق في مجموعة السعودية الأستاذ خالد بن عبدالقادرطاش، ووكيل وزارة الاستثمار لخدمات المستثمرين المتكاملة الأستاذمحمد بن عبدالرحمن أبا حسين.

وتشمل مجالات المذكرة تقديم عروض ومزايا حصرية لعملاء الوزارةوالمستثمرين مما يعكس التعاون البناء بين الطرفين، حيث انه كنتيجةلهذا التعاون بمقدور ضيوف المملكة من الشركات العالمية الاستفادةمن مجموعة واسعة من المزايا الحصرية واحدث المنتجات التيتوفرها مجموعة السعودية لدعم تطلعات المملكة للبرنامج السعوديلدعم كبار المستثمرين المحليين والعالميين، إلى جانب توفير الخدماتاللوجستية والشحن عبر السعودية للشحن، علاوةً على الطيرانالخاص وخدمة المساعدة الشخصية (الكونسيرج) المقدمة عبر شركةالسعودية للطيران الخاص الأمر الذي يؤكد المساعي الرامية إلىتسهيل تجربة سفر الضيوف لاسيما المستثمرين منهم من وإلىالمملكة تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030 للارتقاء بتجربةالمستثمر، بالإضافة إلى التعاون في الفعاليات التي تنظمها الوزارةعلى المستويين المحلي والدولي،.

وأوضح الأستاذ خالد طاش أهمية هذا التعاون البنّاء والذي يبرزدور مجموعة السعودية كمنظومة طيران متكاملة لخدمة مختلفالمشاريع الوطنية ضمن مستهدفات رؤية السعودية 2030، حيثسيساهم ذلك في تذليل تنقلهم من وإلى المملكة إضافة إلى التنقلالداخلي حول مدن المملكة وكذلك تقديم عروض حصرية، منوهاًبالدور المحوري الذي تساهم به المجموعة لتحقيق العديد منمستهدفات الرؤية الطموحة عبر تمكين البرامج والأنشطة الثقافيةوالسياحية وبرامج وخدمات الحج والعمرة وتعزيز المملكة لمركزلوجستي يربط القارات الثلاث لتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامةوالقدرة التنافسية.

ومن جانبه قال الأستاذ محمد بن عبدالرحمن أبا حسينإن توقيعهذه الشراكة الاستراتيجية مجموعة السعودية هو مصدر فخرواعتزاز لنا في وزارة الاستثمار، فهي ليست مجرد اتفاقية بلتجسيد حقيقي لالتزامنا الراسخ بتقديم الخدمات النوعية وتذليلكافة العقبات أمام المستثمرين وتوفير بيئة مثالية لنمو أعمالهموازدهارها في المملكة. وتأتي هذه الشراكة لتوفير مزايا للمستفيدينمن المستثمرين والتنفيذيين الشركات العالمية لتعزيز تجربة انتقالهممن وإلى المملكة.

وأضاف : نحن في وزارة الاستثمار ندرك تمامًا أهمية توفير تجربةسفر سلسة ومريحة للمستثمرين، بما في ذلك تسهيل الخدماتاللوجستية وتوفير حلول نقل متكاملة تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم. هذه الشراكة لن تقتصر على توفير خدمات سفر متميزة فحسب، بلستمتد لتشمل توفير حلول لوجستية مبتكرة، وتنظيم فعالياتاقتصادية واستثمارية على المستوى العالمي، وكل ما من شأنه أنيعزز مكانة المملكة كوجهة استثمارية رائدة.

كما نعمل عن قرب مع المستثمرين، نستمع إلى آرائهم ونتفهمالتحديات التي قد يواجهونها، ونسعى جاهدين لتوفير كل ما يلزملتسهيل رحلتهم الاستثمارية في المملكة. هذه الشراكة هي خطوةهامة في هذا الاتجاه، ونحن على ثقة بأنها ستسهم في تعزيزتنافسية المملكة ودعم مسيرة التنمية والازدهار في بلادنا.”

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock