أخبار السيارات

مالكو السيارات المصنوعة قبل عام 2007 مطالبون بفحص مكابحها للتأكد من عدم تآكلها من الصدأ

تم النشر في السبت 2015-05-09

حذرت جهات رقابية أميركية تعنى بسلامة الطرق والمركبات الملايين من أصحاب السيارات القديمة الصنع في الولايات الأميركية الواقعة ضمن ما يعرف باسم «حزام الصدأ» بضرورة فحص مكابح سياراتهم دوريا خوفا من حدوث تآكل بها.
ويضم «حزام الصدأ» نحو نصف الولايات الأميركية الخمسين التي تعاني من استخدام الملح لإذابة الجليد والثلوج على الطرق مما يزيد من احتمال تآكل أجزاء السيارات والشاحنات بمرور الزمن.
يأتي هذا التحذير في أعقاب فحوص تجرى منذ زمن طويل بعد تقديم كثير من السائقين لشكاوى من مركبات تنتجها شركة «جنرال موتورز».
كما يجيء بعد بحوث أجرتها «الإدارة الوطنية لسلامة المرور» على الطرق السريعة لتحديد ما إذا كانت مشكلات تتعلق بالصدأ في أنظمة المكابح هي من بين العيوب المتعلقة بالسلامة في نحو مليوني سيارة وشاحنة تنتجها «جنرال موتورز».
وأغلقت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة هذا التحقيق اعتبارا من الأسبوع الثاني من أبريل (نيسان) الحالي دون استدعاء أي من المركبات من الطرز التي أنتجت بين عامي 1999 و2003. وأصدرت الإدارة توجيهات أشمل تطالب أصحاب السيارات بغسل مركباتهم بصفة منتظمة مع فحص المكابح خلال ظروف الجو البارد إن كانوا سيقودون سياراتهم في «حزام الصدأ».
وتشمل هذه التعليمات أصحاب جميع المركبات من إنتاج أي جهة من عام 2007 وقبل ذلك. وقال مسؤول بالإدارة إن سبب ذلك هو أن سبيكة الخارصين – الألمنيوم المستخدمة على نطاق واسع لتغليف أنظمة المكابح والمصنوعة قبل عام 2007 – أكثر عرضة للصدأ من أنواع أخرى.
ويبلغ متوسط عمر السيارات في الولايات المتحدة 11 عاما تقريبا، لذا فإن هذه التوجيهات تشملها.
وقالت الإدارة إنها لم تحدد أن مركبات «جنرال موتورز» بالذات تعاني من عيب يتعلق بسلامة أجزاء المركبات لأن مركبات لها نفس العمر من إنتاج شركات أخرى تعاني من نفس مشكلة تآكل أنظمة المكابح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock