ط
أخبار الاقتصادالأخبار

لجنة الأوراق المالية تستعرض رؤية المملكة للتنوع في البدائل الاستثمارية

تم النشر في الخميس 2016-02-11

استعرضت لجنة الأوراق المالية بغرفة جدة في اجتماعها أمس رؤية المملكة الاقتصادية والتنوع في البدائل الاستثمارية التي دعا إليها مؤخراً صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع موصية بدعوة معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة لمناقشة نظام الشركات الجديد .

    وأكد رئيس لجنة الأوراق المالية بغرفة جدة محمد بن حسن النفيعي أن اللجنة بحثت في اجتماعها ضرورة مناقشة تطوير سوق المال والمنتجات الجديدة في السوق وآلية التداول الجديدة للشركات وجدول التنفيذ للطروحات الجديدة في هذا السوق الحيوي الهام مع سياسة الدولة في خصخصة بعض القطاعات العامة ودعوة معالي رئيس هيئة السوق المالية محمد بن عبدالله الجدعان للوقوف على مثل هذه المعطيات التي تزيد من كفاءة السوق وتطوره .

    ونوه بسعي اللجنة لتحقيق كفاءة الاستثمار في النشاط الاقتصادي بشكل عام والاستثمارات المالية بشكل خاص عبر تطوير سوق المال وأطراف عملية الاستثمار من متابعين ومنظمين وتهيئة بيئة الاستثمار المالي وزيادة كفاءة السوق المالية والمشاركة في تطوير العملية الاستثمارية وزيادة  مشاركة القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية عبر الخصخصة للأنشطة العامة وزيادة الوعي الاستثماري في مجال الاوراق المالية.

    في حين تطرقت لجنة المكاتب الاستشارية في اجتماعها أمس برئاسة الدكتور محمد بن سعيد دردير لعقد لقائها القطاعي في الفترة المقبلة وعقد اجتماع مشترك مع اللجنة الصناعية ولجنة تنمية الصادرات لإقامة ورشة عمل على ضوء ما طرح في لقاء المنتسبين مؤخراً بغرفة جدة مع رئيس مجلس إدارة الغرفة الشيخ صالح بن عبدالله كامل .

    ونوه دردير بكفاءة القطاع الاستشاري الذي يضم مختلف أنواع الاستشارات والخدمة الاستشارية مشيراً إلى أن أعمال المكاتب الاستشارية تتمحور بمختلف انواعها في تطوير الخدمات الاستشارية بأسلوب احترافي لتفعيل دورهم في السوق المحلي .

   وأضاف أن لجنة المكاتب الاستشارية تعتبر المركز الاستشاري للقطاعين العام والخاص وتنبثق أهميتها من كونها تمثل بيوت الخبرة المتفرغة للبحث والدراسة وتقديم المشورة والاستشارات والعلوم والمعارف التي تساهم في تطوير الأنظمة والسياسات والمنتجات وغيرها .

    وتوصلت لجنة وكلاء الأدوية إلى طرح عقبات وتأخر صرف مستحقات وكلاء الأدوية موصية في اجتماعها أمس بزيارة معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد بن عبدالرحمن المشعل لطرح موضوع تأخير التسجيل وإعطاء صلاحيات لفرع الهيئة بجدة في اتخاذ الإجراءات اللازمة بدون الرجوع للرياض .

    وأكدت اللجنة مضاعفة عملها في تطوير قطاع وكلاء وموزعي الأدوية وتحسين أداء العاملين في القطاع ليقوم بدوره في خدمة المجتمع في مجاله وتحقيق الأمن الدوائي وتوطين الوظائف في هذا القطاع و تقديم أفضل الخدمات للعاملين فيه وتيسير أعماله مع الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة به إضافة لإزالة المعوقات وحل المشكلات التي تواجهه وتقديم المقترحات والحلول المناسبة والعمل على ترسيخ ميثاق أخلاق تجارة الأدوية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock