ط
اخبار عامةالأخبار

كابلي: اسعار السلع انخفضت 30% وتأخر صرف الرواتب سيربك منافذ البيع

تم النشر في الأربعاء 2017-05-24

كشف لـ” المستهلك” الدكتور واصف كابلي رئيس لجنة المواد الغذائية في غرفة جدة سابقا ان اسعار السلع انخفضت 30 في المائة، مرجعاً ذلك الى تراجع القوة الشرائية في الاسواق المحلية مما زاد من معاناة التجار في الوقت الحالي.

وقال كابلي ان تغيير وقت صرف الرواتب في القطاعات الحكومية فوت الفرصة على المستهلك من ترتيب اوضاعة خاصة ان المعتاد في كل عام ان يتم شراء الكثير من الاحتياجات يوم 25 من شهر شعبان الا ان التعديل الجديد لتاريخ استلام الرواتب اصبح يوافق 29 شعبان وذلك لن يكون هناك وقت كاف لشراء الاحتياجات كاملة وهذا يؤثر على المبيعات بشكل عام، لافتا الى ان ذلك دفع الكثير من منافذ البيع والمحلات التجارية الى تقديم عروض مغرية للمستهلك لزيادة المبيعات في هذه الفترة المحدودة.

ومن الميُنتظر أن تودع البنوك رواتب موظفي الدولة في حساباتهم، بعد منتصف الليل مع أول ساعات يومغدا الخميس، لشهر شعبان1438هـ.

ويأتي تقديم صرف الرواتب تماشياً مع التعليمات التي صدرت من مؤسسة النقد للبنوك المحلية، بتغيير مواعيد صرف رواتب موظفي الدولة بما يتماشى مع مواعيد الإجازة الإسبوعية؛ لتُصرف يوم الأحد  إذا صادف يوم السبت، في حين تصرف يوم الخميس  إذا صادف يوم الجمعة، وهو ما سيحدث خلال الشهر الجاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock