ط
الأخبارمعارض وملتقيات

قطاع الإنارة بقنية LED سيسجل مبيعات تصل إلى 1.978.1 مليون دولار بحلول عام 2022

تم النشر في الأثنين 2017-09-04

كشفت دراسة حديثة أن التقنيات الرقمية تجاوزت حدود أشكال الطباعة التقليدية، وذلك بالتوازي مع مواصلة تجار التجزئة ووجهات التسلية والترفيه والشركات والدور المؤسسية وغيرها متابعة نهج الاتصال والتسويق لديهم بهدف المحافظة على صورة واضحة وسط هذه السوق المزدحمة. ونتيجةً لذلك فإن العديد من المؤسسات تسعى لجني الفائدة القصوى من اللوحات الإعلانية القوية كوسيلة للتواصل مع الجمهور على أوسع نطاق.

وتعتبر اللوحات الإعلانية الرقمية أداةً قويةً لتفعيل مشاركة عملاء مختلف الشركات لاسيما في ضوء سطوع نجم حلول الإنارة بالديودات الباعثة للضوء LED كتقنية مثلى لذلك.

وتؤكد الدراسة التي تقتها ” المستهلك”  أن قيمة قطاع حلول الإنارة العاملة بتقنية LED تتراوح بين 45- 47 مليار دولار أمريكي خلال عام 2016، وهو ما يمثل نحو 50% من إجمالي قطاع الإنارة بشكل عام.
وقال عبد الرحمن فلكناز، رئيس مجلس إدارة شركة “إنترناشيونال إكسبو كونسلتس”: “يشهد قطاع اللوحات الإعلانية الرقمية انتعاشاً ملموساً بفضل تنامي قطاعات التجزئة والتجارة والرعاية الصحية ومنافذ المأكولات والمشروبات والسياحة والبنية التحتية. وتلعب تقنية LED دوراً محورياً في قطاع اللوحات الإعلانية الرقمية. كما يساهم تنامي الطلب للحصول على صور عالية الوضوح إلى جانب التصميم الجذاب، في زيادة الطلب على سوق شاشات العرض واللوحات الإعلانية”.
وتعدّ أمريكا الشمالية أضخم أسواق حلول الإنارة بتقنية LED، فيما تعتبر أسواق جنوب شرق آسيا الأسرع نمواً في القطاع. أما منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فهي ليست ببعيدة عن تلك الأسواق، وذلك بفضل التطور الملموس على صعيد البنى التحتية التي تتماشى مع التسارع في تطور حلول الإنارة LED.
بدوره، قال سونيل بوروشوثامان، مدير عام شركة “ماسون لايت”: “حققت حلول الإنارة بتقنية LED انتشاراً واسعاً شمل كل ركن وزاوية حول العالم بفضل انخفاض تكاليفها وجودتها وكفاءتها العالية لجهة ترشيد استهلاك الطاقة. وتعتبر السوق جاذبةً وواعدة بكل معنى الكلمة لا سيما في ضوء ملاءمة تقنية LED للوحات الإعلانية الداخلية والخارجية. وبدوره سيتأثر قطاع الطباعة الرقمية، حيث سيتم استبدال تقنياته التقليدية بأخرى نابضة وجاذبة واقتصادية لا تتطلب سوى مستوى قليل من الصيانة. كما ستشكل حلول LED الجديدة نعمةً لجهة تحقيق متطلبات قطاع التجزئة الترويجية”.
ويتطلع العملاء ليكونوا أكثر انتباهاً وحباً للاطلاع ما يعزز مستويات وعيهم وولائهم ورضاهم بشكل عام، فضلاً عن ترسيخ العوامل التي تثمر عن زيادة المشتريات وتكرار الأعمال وتعزيز إحصاءات المبيعات بشكل عام. ولا تقتصر تطبيقات قطاع اللوحات الإعلانية الرقمية على المبيعات وحسب بل تشمل أيضاً الاتصالات الداخلية داخل المؤسسة.
وتشير الدراسة أيضاً إلى أن قطاع الإنارة بالديودات الباعثة للضوء LED سيسجل معدل نمو سنوي مركب بنسبة 16.8% بين عامي 2015 و2022، مع زيادة في قيمة المبيعات لتصل إلى 1.978.1 مليون دولار  وفي وضوء تنامي المتطلبات الإضافية للحفاظ على الطاقة المستخدمة في نظم الإنارة، تشكل حلول الإنارة بتقنية LED فرصة مواتية لاستبدال نظم الإنارة التقليدية. وتشير التقديرات إلى أن قطاع اللوحات الإعلانية الرقمية سيسجل نمواً من 19.61 مليار دولار خلال عام 2016 ليصل إلى 32.84 مليار دولار بحلول عام 2023 بنسبة نمو سنوي مركب قدرها 7.4%. ويظهر البحث بأن شاشات العرض العاملة بتقنية LED ستتفوق على نظيراتها الثابتة من حيث لفت الانتباه بواقع 4 مرات وبالتالي زيادة معدل استقطاب العملاء وتعزيز كفاءة حملات التوعية إزاء العلامة التجارية.
واختتم بوروشوثامان: “في بلدان مجلس التعاون الخليجي، وصل انتشار نظم الإنارة العاملة بتقنية LED إلى نسبة 38% من إجمالي السوق مع توقعات بتخطي عتبة 50% بحلول عام 2020. ويعتبر ’معرض الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية بدبي‘ منصةً ترويجية لهذا القطاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتترقب بلدان الخليج العربي هذا المعرض سنوياً لاختبار أحدث الحلول التقنية. ومن خلال فعاليات مثل معرض ’إكسبو 2020 دبي‘، سيشهد قطاع حلول الإنارة بتقنية LED زيادةً لافتة في المبيعات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock