ط
أخبار السياحة

قريباً تدشين “سندالة” الجزيرة الأفخم عالمياً في سياحة اليخوت

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الثلاثاء 2023-06-13

شرع مشروع نيوم العملاق في بث الروح وسط جزر البحر الأحمر التي كانت معظمها ميته بمقاييس الحياة البشرية، وحيث أعلن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في الخامس من سبتمبر 2022 عن تطوير جزيرة سندالة قائلا “ستكون سندالة أول وجهة بحرية فاخرة و نوادي اليخوت على البحر الأحمر في نيوم”، فقد أعلنت شركة آي جي واي ماريناس IGY Marinas لإدارة اليخوت الفخمة في العالم، عن إبرامها عقد شراكة مع “نيوم” لتشغيل مرسى الجزيرة ليكون وجهة اليخوت الفاخرة في مدينة الحالمين، كما باتت معروفة في الأوساط الإعلامية والاقتصادية في العالم.

وتقع جزيرة سندالة في البحر الأحمر على مساحة إجمالية تقارب 840 ألف متر مربع، وتعد واحدة من مجموعة من الجزر التي سيتم تطويرها في نيوم. ومن المرجح أن يكون مشروع تطوير الجزيرة هو أول مشاريع نيوم التي يتم تشغيلها حيث من المتوقع أن يتم تدشينه مطلع العام المقبل 2024.

وتتميّز “جزيرة سندالة” ببيئتها البحرية المميزة كبقية جزر البحر الأحمر، ويجري تطويرها بشكلٍ حثيث لتكون وجهةً عالمية مميزة، توفّر أرقى الخدمات لقطاعٍ هو الأكثر فخامةً في مجال السياحة، ويجمع ملاكاً مميّزين لأروع اليخوت الفاخرة في العالم، إذا يصنف اصحابها بانهم من الأثرياء.

وستنضم سندالة الى مشاريع اخرى تم الاعلان عنها في منطقة نيوم يتم العمل حاليا على انجازها ومنها: مدينة ذا لاين، اوكساچون، مصنع الهيدروجين وغيرها.

وفي سياق قرب تدشين جزيرة سندالة، قال أنتوني فيفيس” كبير التنفيذيين للتطوير الحضري في “نيوم”: “يسعدنا أن نتشارك مع “آي جي واي” لإطلاق وتشغيل هذا المرسى الفاخر في “جزيرة سندالة”. وأضاف: من خلال قناعتنا الراسخة بما يمكن لهذه الجزيرة الفاخرة توفيره كوجهةٍ نابضة بالحيوية والفخامة، فإنّ لنا كامل الثقة بأن الشراكة بين “نيوم” و”آي جي واي” ستجعل من مرسى “جزيرة سندالة” إحدى أكثر الوجهات السياحية البحرية جذباً في العالم، بفضل وسائل الراحة المذهلة التي يتم توفيرها في الجزيرة، وموقعها الاستراتيجيّ، والمناظر الطبيعية الاستثنائية التي تنفرد بها هذه الجزيرة الآسرة. هذه الشراكة مع “آي جي واي ماريناس” تشكل إحدى الخطوات العديدة التي نتخذها لتحقيق رؤيتنا في إعادة تشكيل فعاليات اليخوت العالمية، وخصوصاً مع وقوع “سندالة” على بُعد أقل من يوم واحد من البحر الأبيض المتوسط”.

من جانبه، علّق توم مكمال، الرئيس التنفيذي لشركة “آي جي واي ماريناس” بالقول: “تلاقي “جزيرة سندالة” بشكلٍ مثاليّ رؤية ومفاهيم “آي جي واي” العالمية، لناحية ربط هذه الوجهة المذهلة لليخوت الفاخرة في العالم بشبكة المراسي الأكثر تطوّراً ونموّاً التي نمتلكها. كما أنّ إضافة وجهة “نيوم” إلى منصة “آي جي واي” تعني منح مالكي اليخوت الفاخرة ومستأجريها وربابنتها من مختلف أنحاء العالم، خدمةً راقية وراحةً لا مثيل لها، ونحن في “آي جي واي” متحمّسون جداً للترويج لهذه الوجهة الجديدة والمذهلة في قطاع اليخوت، على المستوى العالمي”.

ويتضمن مرسى “جزيرة سندالة” لليخوت الفاخرة على 86 رصيفاً لليخوت التي يصل طولها حتى 75 متراً، مع عواماتٍ بحرية لخدمة اليخوت العملاقة التي يصل طولها إلى 180 متراً. كما تشمل مرافق الجزيرة مجموعةً واسعة من خدمات الضيافة وتجارب الطعام والفعاليات الترفيهية ووسائل التسلية والتجارب البحرية العالمية المستوى.

وتعد اليخوت الفاخرة الكبيرة واحدة من أكثر المقتنيات تفضيلاً لدى مختلف الأثرياء، حيث يعشق هؤلاء استخدامها للسفر إلى وجهات فخمة وراقية تناسب أسلوب حياتهم.

ونتيجة الطبيعة الجغرافية وموقع جزيرة سندالة فضلا عن تميز الحياة البحرية في البحر الأحمر، فانه يتوقع أن يكون للمرسى السعودي مكانة عالمية بين المراسي العالمية المعروفة لليخوت الفاخرة، حيث يقول البروفيسور كارلوس دوارتي، أستاذ كرسي طارق أحمد الجفالي لعلوم أحياء البحر الأحمر في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) عن البحر الأحمر “تعد النظم البيئية للبحر الأحمر من أكثر النظم البيئية مرونة على وجه هذا الكوكب، حيث تظل نقية وغير متأثرة بظاهرة الاحتباس الحراري العالمي، وتمنح الأمل للشعاب المرجانية المهددة في أماكن أخرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock