ط
أخبار الاقتصاد

قائد طائرة سعودية يعلن اختطافها والسلطات الفلبينية تستنفر الامن في مطار مانيلا

تم النشر في الثلاثاء 2016-09-20
كشفت الخطوط السعودية إنتهاء الحالة التي تعرضت لها طائرة السعودية اليوم في مطار مانيلا الدولي بسلام، وأوضح مسؤول ن إنذاراً خاطئاً باختطاف الطائرة (الرحلة رقم SV872) المتجهة من جدة إلى مانيلا، وتم إجلاء جميع الركاب بسلام، بعد القيام بالإجراءات الاحترازية المتعارف عليها دولياً.
من جانبها، أعلنت السلطات الفيليبينية أن طيار الطائرة السعودية ضغط خطأ على زر إنذار الطوارئ مما أثار مخاوف من عملية خطف وأدى إلى تحرك أمني كبير في مطار مانيلا.
وكان متحدث باسم هيئة الطيران المدني لوكالة فرانس برس أعلن أن الشرطة الفيليبينية طوقت الطائرة في مطار مانيلا اثر ورود معلومات بانها “تواجه خطراً” ولم يسمح للركاب بالخروج منها. واجبر الركاب على البقاء في الطائرة لساعتين لكن سمح لهم بمغادرتها حوالى الساعة (9,00 ت غ) بعدما تأكد عدم وجود أي تهديد.
وأكد قائد شرطة مانيلا أوسكار البايالدي للصحافيين ان “الوضع طبيعي. قيل لنا أن الطيار ضغط أيضا على ضوء حالة الطوارئ بشكل عرضي”. وصرح الناطق باسم مطار مانيلا كوني بونغاغ في بيان قبل ذلك أن برج المراقبة تلقى إشارة إلى أن الطائرة “تواجه تهديدا” عندما كانت على بعد 32 كيلومترا عن مدرج الهبوط. وأضاف أن السلطات طبقت الإجراءات الامنية المطلوبة.
ونقلت رويترز عن برج المراقبة عن قيام المطار بعزل الطائرة، بعد أن أبلغ الطيار بأن الطائرة تحت التهديد. فيما أكد رئيس هيئة الطيران المدني الفلبينية عزل طائرة للخطوط السعودية في مطار مانيلا، وذلك قبل إتخاذ الإجراءات الاحترازية حيال ذلك وإجلاء الركاب وطاقم الطائرة وإنهاء الحالة بالكامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock