ط
الأخبارجديد التقنية

فيسبوك يوضح للمستخدمين كيفية التحكم بظهور الاعلانات

تم النشر في الأربعاء 2018-04-25

خلال الأسابيع الماضية، طرحت  أسئلة كثيرة حول كيفية عمل فيسبوك وكيفية التعامل مع بيانات المستخدمين، وما هي أدوات التحكم. ونظرا لان اجابات هذه الاسئلة قد تكون معقدة نوعا ما . لجأت فيسبوك الى تصميم غرافيك يوضح للمستخدمين كيفية التحكم فيما يشاهدونه وما يشاركونه وكيف يقومون بذلك. كما أجاب روب جولدمان نائب الرئيس للاعلانات حول عدة اسئلة حول كيفية استخدام البيانات فيما يخص الإعلانات – وما هو التحكم الذي يمتلكه المستخدم في هذا المجال .ومن هذه الاسئلة :

إذا لم أكن أسدد مبالغ لفيسبوك، فهل هذا يعني أن يتم التعامل معي كمنتج للبيع؟
لا، منتجنا هو التواصل الاجتماعي – القدرة على تواصل مع الآخرين، أينما كنت حول العالم. وهي نفس فكرة التعامل مع محركات البحث أو المواقع الإلكترونية أو الصحف التي تقدم خدماتها مجاناً. فالمنتج الأساسي هنا هو أن تقرأ الأخبار أو البحث عن معلومات –  وعلى تلك المنصات أيضاً يتم نشر الإعلانات حتى يتمكنوا من تمويلها.

إذا لم تكونوا تبيعون للمعلنين بياناتي، فماذا تعطونهم؟

نحن نبيع للمعلنين مساحات على فيسبوك – كما هو الحال مع القنوات التليفزيونية الإذاعية والصحف. نحن لا نبيع معلوماتك. عندما يقوم معلن ما باطلاق حملة دعائية على فيسبوك، نرسل له  تقارير حول الحملة  ويمكننا على سبيل المثال أن نخبر المعلن أن هناك عدد أكبر من الرجال أكثر من النساء يتفاعلون مع اعلانك، وأن أغلب من يعجبون بالاعلان قد شاهدوه على هواتفهم المتحركة.

لماذا يحتاج فيسبوك إلى كل تلك البيانات؟

بينما يستخدم الناس فيسبوك، فإنهم يشاركون معلومات ومحتوى – سواء كانت بوست، أو صورة أو تحديث بياناتهم. نحن نستخدم تلك المعلومات لمنحك خدمة أفضل. على سبيل المثال، يمكننا أن نظهر لك صور لأقرب أصدقائك أعلى التغذية الخبرية التي تصلك، أو أن نظهر لك مواضيع حول قضايا تهمك أكثر، أو أن نقترح لك مجموعة ربما تنضم إليها.

تساعدنا أيضاً البيانات حتى نظهر لك الاعلانات التي ربما تهمك. والتي تمكن المعلن من الوصول إلى الأشخاص الصحيحة، وذلك يتضمن الملايين من الشركات الصغيرة والمؤسسات غير الربحية الذين يعتمدون على فيسبوك يومياً للوصول إلى الأشخاص الذين ربما يهتمون بما يقدمه هؤلاء من خدمات أو أنشطة هادفة. فالبيانات هي التي تمكن مقهى محلي من الاستمرار والنمو وسط المنافسين الكبار، وذلك من خلال اظهار اعلاناتهم للأشخاص المتواجدين في نفس منطقة المقهى. وهي أيضاً من تمكن المؤسسات غير الربحية من الترويج لجمع تبرعات لعلاج السكري لدى الأشخاص المعنيين بتلك القضية.

إذا لم أكن أريد أن تستخدم بياناتي لاظهار الإعلانات لي؟

لا يمكنك التخلص من كل الإعلانات جميعاً في وقت واحد، لأن الإعلانات هي التي تمكننا من توفير فيسبوك مجاناً، ولكن لديك العديد من الخيارات للتحكم في كيفية استخدام بياناتك أو عدم استخدامها لاظهار الإعلانات. وتوجد كل تلك الأدوات في الاعلانات المفضلة

يمكنك أن تقرر ما هي البيانات الشخصية التي يمكن استخدامها لاظهار الإعلانات في قسم “نبذة عنك” “About You”. كما يمكنك حذف نفسك من الاهتمامات الموجودة في “الاهتمامات” والفئات الموجودة في “فئاتك”. ويمكنك اغلاق الاعلانات التي تستخدم بياناتك الموجودة في تطبيقات أو مواقع إلكترونية التي تزورها وذلك من قسم “إعدادات الإعلانات” تحت عنوان “الإعلانات بناء على المواقع الإلكترونية والتطبيقات.”

الإعلانات الرقمية تعتبر نسبياً جديدة، وطرأ عليها تغير جذري منذ الأيام الأولى التي كانت تظهر فيها لوحات دعائية أعلى صفحة الإنترنت. لكن الإعلانات الرقمية، تعدك بقدرتها على أن تظهر لك الاعلانات الخاصة بالمنتجات أو الخدمات أو القضايا التي ربما تهمك. وبالنسبة للشركات الصغيرة، فإنها ترفع مستوى التنافسية وتجعلهم يصلون إلى جمهور لم يكن يتسنى الوصول لهم من قبل. فتحصل أنت على إعلانات أفضل، ويحصل المعلن على جمهوره الذي يهتم بتجارته، ويحصل الجميع في فيسبوك على التزامنا الصارم تجاه الخصوصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock