ط
الأخبارجديد التقنية

فيسبوك تعترف بتعقب من لا يملكون حساب فيها وتقول إن الجميع يفعل ذلك

تم النشر في الثلاثاء 2018-04-17

بعد إنكار متواصل حتى سنة 2015، اعترفت فيسبوك مجددا أنها تتعقب من لا يملكون حساب فيها وتقول إن الجميع يفعل ذلك من غوغل إلى أمازون ولنيكد إن وتويتر، وأشارت الشركة إلى أن مارك زوكربيرغ أجاب على قرابة 500 سؤال خلال استجواب الكونغرس، وستوضح 40 من الإجابات التي لم تكن يقدمها مؤسس فيسبوك وقتها، وذلك في بيان نشرته الشركة بعنوان ما هي المعلومات التي تجمعها فيسبوك عندما لايكون لديك حساب في فيسبوك (رابط البيان هنا).

ويحصل فيسبوك من غير المشتركين عند تصفحهم للمواقع على الإنترنت (التي لديها زر فيسبوك للمشاركة أو الإعجاب والتعليق) على عنوان أي بي ونوع المتصفح والموقع. وكانت الشركة قد زعمت لدى كشف تعقبها بأنها تجمع معلومات عامة لا تحدد هوية الاشخاص من غير المشتركين في شبكة فيسبوك

وقال ديفيد برازر من شركة فيسبوك بالقول إن تويتر وبانتريست ولينكد إن لديها جميعها خيار إعجاب -Like- وزر مشاركة لتساعد الناس بتبادل الروابط والمشاركة في خدماتها، وكذلك لدى غوغل خدمة أناليتكس ولدى كل من أمازون وتويتر وغوغل مزايا تسجيل وهم وغيرهم يقدمون خدمات إعلانية، وترسل معظم مواقع الإنترنت وتطبيقات الجوال ذات المعلومات لشركات عديدة في كل مرة تزورها.

لكن موقع تيك كرانش كشف أن هذه الأعذار تحاول تطبيع عملية جمع البيانات بحجة أن كل شركات التقنية تقوم بذلك، إلا أن فيسبوك لا تزال تتفادى الحديث والإجابة عن سؤال عضو مجلس الشيوخ بن لوجان حول قيام فيسبوك بجمع ملف تفاصيل عن كل شخص يتصفح الإنترت بطريقة خفية لاستهدافهم، أي غير المشتركين بشبكة فيسبوك، بالإعلانات. لكن كيف يعرف غير المشتركين في فيسبوك عن تأمين حماية للخصوصية وضوابط جمع بياناتهم طالما لا يمكن الوصول لضبط البيانات إلا للمشتركين بالخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock