ط
أخبار الاقتصادالأخبار

“غرفة مكة” تعفي منسوبيها من ذوي الاحتياجات الخاصة من رسوم الاشتراك

تم النشر في الأثنين 2016-11-28

أقرً مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة خلال جلسته الأخيرة إعفاء منسوبيها من ذوي الاحتياجات الخاصة من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لمن هم دون الدرجة الرابعة من رسوم الاشتراك دعماً لأعمالهم التجارية الصناعية.

وأوضح أمين عام غرفة مكة المكرمة إبراهيم بن فؤاد برديسي أن هذه الخطوة تأتي تشجيعاً لمنسوبيها المعنيين، إضافة إلى الخدمات الأخرى التي تشمل كافة درجات الانتساب لذوي الاحتياجات الخاصة المتضمنة توفير مواقف خاصة لسياراتهم، وتخصيص مسارات في مبنى الغرفة، وتوفير موظف مختص لخدمتهم، ومنحهم الأولوية في خدمات الاشتراك والتصاديق.

وكشف برديسي عن إقرار إنشاء مركزاً حديثاً لرجال الأعمال بمبنى المراكز والمؤتمرات الجديد، الذي سيشكل امتداداً للخدمات التي تقدمها غرفة مكة المكرمة للمجتمع وسيدات ورجال المال والأعمال، وتصل كلفة تجهيزاته لنحو 500 ألف ريال على أحدث طراز.

وقال إن المركز الذي يحتل مساحة 190 متراً مربعاً، بواجهة على الشارع العام – طريق مكة – جدة السريع – سيخصص لرجال الأعمال من مشتركي الدرجة الأولى والممتازة والدرجة الثانية وأعضاء اللجان، ليشكل نادياً بمستوى راقي تتوفر فيه كافة التسهيلات والخدمات اللوجستية وأعمال السكرتارية، ليشكل موقعاً مناسباً للقاءات وعقد الصفقات واستضافة الزوار وغير ذلك.

إلى ذلك، تجري الاستعدادات على قدم وساق لاستكمال مبنى المعارض والمؤتمرات الجديد على الامتداد الغربي لغرفة مكة المكرمة، ليضيف شكلاً جمالياً مميزاً على موقع الغرفة بمدخل العاصمة المقدسة، والذي سيشمل مركز رجال الاعمال، فضلا عن مواقع للمعارض والمناسبات.

المبنى الجديد الذي يتسق مع الشكل الجمالي للمبنى الأم، والذي سبق أن حاز على جائزة مكة للتميز، سيسهم في دفع عجلة التنمية وتعزيز الاستثمارات المحلية، ويوفر للعاصمة المقدسة موقعا مناسبا للأنشطة التجارية، خاصة المعارض المتخصصة التي تفتقد موقعا مناسبا لها في مكة المكرمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock