ط
متابعات

شركة نيوم للهيدروجين الأخضر تسهم في رسم مستقبل قطاع الطاقة عبر حملة توظيف رئيسية

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأربعاء 2024-08-21

أعلنت شركة نيوم للهيدروجين الأخضر، الشركة التي تعمل على إنشاء أكبر مصنع في العالم لإنتاج الهيدروجين الأخضر في أوكساجون في المنطقة الشمالية الغربية من نيوم في المملكة العربية السعودية، عن إطلاق حملة توظيف رئيسية لتعيين الموارد البشرية الضرورية لإنجاز الأعمال في كافة مراحل البناء والتشغيل. وتهدف هذه المبادرة إلى إعداد فرق عمل تتمتّع بمواهب ومهارات عالية ضمن مختلف المجالات، بما في ذلك الشؤون المؤسسية،والبيئة والصحة والسلامة والأمن، والمخاطر، والعمليات والصيانة، والشؤون المالية، وتكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني، بينما تواصل شركة نيوم للهيدروجين الأخضر إحراز تقدّم ملحوظ على صعيد أعمال التشييد وفقاًللجدول الزمني المقرّر.

وفي إطار هذه الجهود، بادرت شركة نيوم للهيدروجين الأخضر مؤخراً إلى تنظيم معرضها الافتراضي الأول للوظائف، والذي استمرّ لمدة يومين وضمّ أكثر من 9 آلاف مشارك. وتعكس المشاركة الفاعلة في هذا المعرض الرغبة الكبيرة لدى الباحثين عن وظائف في المملكة للمشاركة في هذا المشروع الرائد والإسهام في التحوّل العالمي المنشود ضمن قطاع الطاقة. وقد أتاح هذا المعرض الفرصة للمشاركين للتواصل مع فريق الموارد البشرية في شركة نيوم للهيدروجين الأخضر المسؤول عن تعيين ذوي المواهب ومدراء التوظيف، فضلاً عن الاطلاع على فرص العمل المتاحة اليوم في الشركة.

وفي معرض تأكيده على أهمية حملة التوظيف الرئيسية في نمو الشركة، قال وسام الغامدي، الرئيس التنفيذي لشركة نيوم للهيدروجين الأخضر”:تتوافق مهمة شركتنا مع أهداف رؤية السعودية 2030 المتمثلة في تحقيق التنوّع الاقتصادي والاستدامة. وإننا نسعى من خلال استقطاب أفضل المواهب من المملكة وكافة أنحاء العالم إلى إعداد فرق عمل تتمتّع بمهارات عالية،للإسهام في إنشاء أكبر مصنع في العالم لإنتاج الهيدروجين الأخضر وإطلاق عمليات الإنتاج، بما يعزّز الركائز الأساسية لمستقبل واعد قائم على الطاقة النظيفة والمستدامة. ونؤكد التزامنا بالتعاون الوثيق مع الجامعات القائمة في المملكة، لتشجيع الشباب على التوجّه نحو تخصّصات مرتبطة بقطاعنا الناشئ والحيوي.”

وتواصل شركة نيوم للهيدروجين الأخضر التزامها باستقطاب المواهب المحلية والعالمية، للإسهام في تنفيذ مشروعها الطموح. وتعكس حملة التوظيف الرئيسية التي تطلقها الشركة اليوم التزامها الراسخ بإعداد فرق عمل بمستوى أداء عالمي وتعزيز التنوّع فيها. ولغاية أوائل شهر أغسطس 2024، بلغت نسبة الكوادر النسائية 16% من القوى العاملة في شركة نيوم للهيدروجين الأخضر، في حين بلغت نسبة المواطنين السعوديين 43%. وتواصل الشركة تركيزها بشكل أساسي على دعم وتنمية المواهب المحلية من خلال الشراكات والمبادرات وبرامج التدريب المستقبلية المصمّمة لتعزيز مهارات وقدرات القوى العاملة السعودية بأكملها.

تجدر الإشارة إلى أنّ مهمة شركة نيوم للهيدروجين الأخضر ورؤيتها تتوافقان مع المساعي العالمية الرامية إلى التحوّل نحو الطاقة المستدامة، حيث يلعب الهيدروجين الأخضر دوراً محورياً في الحدّ من انبعاثات الكربون. وسوف يسهم مصنع الهيدروجين الأخضر، الذي يُعدّ شراكة متكافئة لتنفيذ مشروع مشترك بين كلّ من أكوا باور وإير برودكتس” ونيوم، في إنتاج ما يصل إلى 600 طنٍ من الوقود الخالي من الكربون يومياً عند دخوله حيّز التشغيل الكامل في نهاية عام 2026. وهو إنجاز ملحوظ يعكس التقدّم البارز الذي تحرزه المملكة في مسيرتها الطموحة نحو مستقبل أخضر ومستدام. ومن المقرّر أن تقوم شركة “إير برودكتس”، الشركة التي حصلت على حقّ حصري بشراء الهيدروجين لمدة 30 عاماً، بنقل الهيدروجين الأخضر على شكل أمونيا خضراء لاستخدامه ضمن القطاعات التي يصعب فيها الحدّ من انبعاثات الكربون، بما في ذلك الصناعات الثقيلة والنقل. وسوف يسهم مصنع الهيدروجين الأخضر في شركة نيوم للهيدروجين الأخضر في تفادي ما يصل إلى 5 ملايين طنٍ من ثاني أكسيد الكربون سنوياً عند دخوله حيّز التشغيل الكامل.

تؤكد شركة نيوم للهيدروجين الأخضر، في ظلّ سعيها لإعداد فرق عمل موهوبة وتطويرها باستمرار، على التزامها بالخطة المقرّرة لإطلاق عمليات الإنتاج الكاملة بحلول نهاية عام 2026، بما يسهم في ترسيخ مكانتها كشركة عالمية رائدة في قطاع الهيدروجين الأخضر. ويمكن للراغبين بالانضمام إلى فريق عمل شركة نيوم للهيدروجين الأخضر الاطلاع على الفرص المتاحة اليوم، للإسهام بدورهم في نجاح هذا المشروع الرائد على مستوى العالم.

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.nghc.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock