ط
اخبار الشركات

’ساس‘ تزود ’كاك بنك‘بحل مبتكر لمكافحة غسيل الأموال ومنع أنشطة التمويل غير المشروعة في اليمن

تم النشر في الأثنين 2015-12-07

أعلنت ’ساس‘، الشركة الرائدة في مجال خدمات وبرمجيات التحليل، عن تزويد بنك التسليف التعاوني والزراعي في اليمن ’كاك بنك‘ بحل مبتكر لمكافحة غسيل الأموال؛ بحيث أصبح ’كاك بنك‘ من أوائل مؤسسة مالية يمنية تتخذ الإجراءات الضرورية لتنفيذ حل مكافحة غسيل الأموال ومنع تمويل الأنشطة الإرهابية وغير المشروعة في كافة الفروع التابعة له.

ويأتي هذا الإعلان في إطار الشراكة التي أقامتها ’ساس‘ مع كل من ’آي تي إس‘، المزود الرائد والمتكامل لحلول تكنولوجيا المعلومات وخدمات البرمجيات؛ و’داتا جير‘، مزود البرمجيات والخدمات المتخصص بتقديم حلول المعلومات التجارية وتخزين بيانات المؤسسات، بهدف تحقيق النجاح في تطبيق حل ’ساس‘ لمكافحة غسيل الأموال في الإطار المركزي الرئيسي لـ ’كاك بنك‘ وفروعه في مختلف أنحاء اليمن.

وتنسجم خطوة البنك في تطبيق حل ’ساس‘ لمكافحة عمليات غسيل الأموال مع الجهود الكبيرة التي يبذلها البنك المركزي اليمني لتنفيذ قوانين ولوائح أكثر حزماً في مجال مكافحة غسيل الأموال ومنع تمويل الأنشطة الإرهابية بأسلوب قائم على المخاطر من مراقبة التحويلات الخاصة بالأنشطة الاحتيالية وغير المشروعة ضمن أحجام كبيرة من البيانات. واعتماداً على تحليلات عالية الأداء، يجمع حل ’ساس‘ لمكافحة غسيل الأموال المعلومات وينقلها على الفور إلى معلومات حقيقية تنبه المحققين والسلطات.

وبهذه المناسبة، قال مارسيل يمّين، مدير عام منطقة الخليج والأسواق الناشئة لدى ’ساس‘: “أصبحت مكافحة غسيل الأموال من الحلول الأساسية التي تتوافق عليها البنوك والمؤسسات المالية العالمية والإقليمية. وفي الوقت الراهن، طبقت ’ساس‘ حل مكافحة غسيل الأموال في 21 بنكاً في منطقة الشرق الأوسط ونخبة من أرقى البنوك التي تعتمد علينا للتأكد من سلامة أي تحويلات مشبوهة بين الأفراد والشركات. ونحن مسرورون بالشراكة مع ’آي تي إس‘ و’داتا جير‘ لتزويد ’كاك بنك‘ بحل عالمي لمكافحة غسيل الأموال يتكامل مع نظامهم المصرفي، ويساعد في كشف وتحديد الأنشطة غير المشروعة، والحد من الإيجابيات الكاذبة والإبلاغ عنها في الوقت المناسب”.

ومن جانبه، قال إبراهيم نجاد، مساعد نائب الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات المصرفي في ’كاك بنك‘: “على الرغم من الظروف التي يعيشها اليمن في الوقت الراهن، إلا أن البنك المركزي اليمني يواصل خوض معركته الشرسة ضد عمليات غسيل الأموال ومكافحة تمويل الأنشطة الإرهابية عبر تحسين أطر عمل مكافحة غسيل الأموال في القطاع المصرفي والمالي بالدولة. ونحن ملتزمون بدعم مصداقيتنا عبر توفير أفضل الخدمات لعملائنا. ويمنحناحل ’ساس‘ لمكافحة غسيل الأموال مزيداً من القدرة للتعرف تلقائياً على التحويلات المصرفية المشبوهة وتصنيفها”.

ويتوفر حل ’ساس‘ لمكافحة غسيل الأموال باللغتين العربية والإنجليزية، ويعتمد على أساليب كشف متعددة لمراقبة المزيد من المخاطر في أحجام كبيرة جداً من البيانات، وفي أقل وقت ممكن.

وبدوره، قال رامي فودة، المدير الإقليمي لشركة ’آي تي إس‘ في منطقة الخليج: “قمنا بتزويد ’كاك بنك‘ بحلول مصرفية أساسية على مر السنين؛ وتتيح شراكتنا مع ’ساس‘ لنا مزيداً من القدرة على مساعدة البنك في تعزيز خدماته عبر تكامل حل ’ساس‘ لمكافحة غسيل الأموال. وتمنحنا العلاقة المتينة التي تربطنا مع ’كاك بنك‘ إمكانية تقديم دعم استراتيجي مع أنشطة البنك في مجال مكافحة غسيل الأموال”.

من جانب آخر، قال أحمد السنباطي، مدير الخدمات التخصصية لدى ’داتا جير‘: “تقدم ’داتا جير‘ و’ساس‘ مزيجاً مثالياً من الأدوات والخبرة التي ستتيح لـ ’كاك بنك‘ إدراك قوة البيانات واستخدامها بالشكل الأمثل باللغتين العربية والإنجليزية. وتمت إدارة التطبيق الناجح لحل ’ساس‘ في مكافحة غسيل الأموال في ’كاك بنك‘ عبر فريقنا عالي الكفاءة وثنائي اللغة في اليمن”.

وتجدر الإشارة إلى أن ’كاك بنك‘ يعد من المؤسسات المالية التي تقدم مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية للأفراد والشركات. ويقدم ’كاك بنك‘ خدمات مصرفية للشركات بما في ذلك الخدمات المصرفية التجارية، ولعب دوراً خاصاً في تنمية القطاعات الزراعية والسمكية في اليمن عبر توفير الخدمات المصرفية الزراعية التي تتضمن قروضاً على المدى الطويل والمتوسط والقصير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock