ط
أخبار الاقتصادالأخبار

رئيس “سابك”: نمتلك حاضنات تقنية ونأمل بالتعاون مع المنظمات الأخرى

تم النشر في السبت 2017-10-28

أفصح الرئيس التنفيذي لشركة سابك يوسف البنيان إدراكهم في (سابك) لأهدافهم الابتكارية من خلال اكتساب التقنية بصورة أكبر، في الوقت الذي يمتلكون حاضنات تقنية، معبرا عن أملهم في التعامل مع المنظمات الأخرى لتطبيق التقنية بشكل أوسع.
يأتي ذلك خلال جلسة نقاشية حول (إعادة ابتكار الأعمال: محركات غير متوقعة لابتكارات متخصصة)، في سياق أعمال مبادرة مستقبل الاستثمار. حيث أكد البنيان أن الابتكارات تتطلب نظاما بيئيا ومرونة وتعاونا كبيرا، يجب أن يكون حاضرا.
فيما أشار إلى أنه ربما يكون هنالك بعض البطء في الحراك نحو الابتكار، لكن أغلب الابتكارات تخرج من الشركات الصغيرة لا الشركات الكبيرة.
ورأى البنيان أن المشكلة من خلال تساؤل طرحه: “هل يوجد نظاما بيئيا لشركات يقودها الإبداع لتنمو بحجم كبير؟!”.. معتقدا أن الدول الناجحة تتطلب أصحاب مصلحة مختلفين، رواد الأعمال، رؤساء الأموال الجريئة المغامرة.
وقال “يجب على الممولين تحمل المخاطرة، وإلا لن يتمكنوا من الحصول على عوائد في حال تعاملوا بالوسائل التعليمية.
ودعا الشركات للاقتداء بـ (سابك)، قائلا “عليهم أن يتحملوا المخاطر ويغامروا، مؤكدا أن النظام البيئي سيكون ضروريا لتنمية الابتكارات. معتقدا أن الشركات الكبيرة تكون بطيئة أحيانا في التعامل مع هذه التغيرات والتجاوب معها، لذلك يعول البنيان كثيرا على الشركات الناشئة في أن تكون مهمة لتمويل وتحريك التغير في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock