اقتصاد العالم

دراسة: الجلوس مسؤول عن 4% من الوفيات حول العالم

تم النشر في الجمعة 2016-09-23

حذرت دراسة برازيلية حديثة من الجلوس لفترات طويلة مؤكدة انه وراء 4% من حالات الوفيات حول العالم.

وكشفت نتائج الدراسة التي أشرف عليها الباحث ليوناردو ريزيندي واعتمدت على بيانات صحية من 54 دولة أن الجلوس لأكثر من 3 ساعات في اليوم مسؤول عن وفاة 433000 إنسان حول العالم سنوياً، أو ما يعادل 4 بالمائة من وفيات البشر في السنة، بحسب موقع “24”.

وحذرت عدة دراسات خلال العقد الماضي من المخاطر الصحية لنمط الحياة المستقر الذي يجلس الإنسان فيه وقتاً طويلاً من ساعات اليوم.

وقالت الدراسة الجديدة التي نشرتها الدورية الأمريكية للطب الوقائي، وأجريت في جامعة ساوباولو، إن تقليل ساعات الجلوس اليومية يساعد على تمديد عمر الإنسان.

ووجدت الدراسة التي اعتمدت على بيانات من 54 دولة بين عامي 2002 و2011، أن متوسط ساعات الجلوس في الدول التي شملتها الدراسة يبلغ 4.7 ساعة يومياً، وأن الجلوس لأكثر من 3 ساعات مسؤول عن حوالي 4 بالمائة من الوفيات في هذه البلدان.

وأظهرت الدراسة أن معدل الوفيات المرتبط بكثرة الجلوس ضمن الدول التي تمت دراساتها يبلغ أعلى مستوياته في لبنان 11.6 بالمائة، ثم هولندا 7.6 بالمائة، ثم الدانمارك 6.9 بالمائة، بينما وُجِد أقل معدل وفيات مرتبط بكثرة الجلوس في المكسيك 0.6 بالمائة، ثم ميانمار 1.3 بالمائة، ثم بوتان 1.6 بالمائة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock