ط
أخبار السياحة

دبي تحتفي بأفضل المطاعم والمقاهي في المنطقة بجوائز “جلف هوست للابتكار”

تم النشر في السبت 2017-09-16

يعتزم معرض “جلف هوست” في دورته الافتتاحية المرتقبة الأسبوع المقبل، بين 18 و20 سبتمبر، تكريم الابتكار في أحدث التقنيات التي ترسِم ملامح المستقبل في قطاع الضيافة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك بإطلاق جوائز “جلف هوست للابتكار”. ويقام بهذه المناسبة حفل عشاء كبير ليل الإثنين 18 سبتمبر يستضيف 280 من أبرز الفاعلين والمؤثرين وأصحاب العقول المبتكرة، ويشتمل على منافسات حامية في الطهو بين عدد من أبرز الطهاة المشاهير في العالم.

ويشارك في مسابقة الطهو المباشر كل من الطاهية البريطانية المعروفة ومقدمة برامج الطهو التلفزيونية سيلفينا راو صاحبة مطعم أمنية الواقع في وسط مدينة دبي، والطاهي الحاصل على جوائز عالمية جيمس أثيرتون صاحب مطعم “مارينا سوشال” في قلب دبي مارينا، والطاهي التنفيذي في منتجع “فايڤ نخلة جميرا دبي” روبرت نيلسون، الفائز بجائزة “أفضل طاهٍ سويدي”، والطاهي التنفيذي كولين كْلاج، كبير الطهاة في مطعم رؤيا بفندق “جروڤينر هاوس” بدبي.

وسيتنافس هؤلاء الطهاة على مدى 30 دقيقة لإعداد طبق خاص مثير للإعجاب بالاعتماد على لحم البقر أو الحمل، لتقوم لجنة من النقاد المختصين من مجلات هوتليير الشرق الأوسط، وتايم آوت دبي، وكيترر الشرق الأوسط، بالتحكيم بينهم. وتشهد الأمسية الاحتفالية حضور عدد من كبار الضيوف والشخصيات المميزة من قطاع الضيافة، بينهم الطاهي العالمي الشهير الحاصل على 3 نجوم ميشلان، هاينز بيك، فضلاً عن طهاة تنفيذيين مشاهير على الصعيدين المحلي والعالمي.

ومن المقرر أن يتم خلال الأمسية الإعلان عن إطلاق “جوائز جلف هوست للابتكار” من خلال الكشف عن قائمة قصيرة من 15 متأهلاً من المشاركين الذين اختيروا من أصل 46 مورداً بارزاً للمعدات والحلول في قطاع الضيافة بالمنطقة.
وطُلب من المشاركين عرض أفضل المعدات والحلول في قطاع الضيافة ضمن واحدة من خمس فئات هي أفضل ابتكار في معدات العمليات الخلفية (الحرارية)، وأفضل ابتكار في معدات العمليات الخلفية (الأخرى)، وأفضل ابتكار في معدات القهوة والكاونترات، وأفضل ابتكار في معدات العمليات الأمامية، وأفضل ابتكار في المعدات الخضراء أو الرفيقة بالبيئة.

وتألفت لجنة التحكيم المستقلة في الجوائز من مجموعة متنوعة من خبراء القطاع، هم كيران مالون المدير العام لشركة الفطيم للتجزئة، والشيف نيكولا سمالبرجير الطاهي المؤسسي في منتجعات وفنادق جبل علي، وأخيلش بال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “مالت آند سولت هوسبيتاليتي” للضيافة، وغيرهم من قادة القطاع. يُذكر أن لجنة التحكيم هذه مدعومة من المركز الدولي لفنون الطهي بدبي، الشريك الاستراتيجي لحدث “جلف هوست”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock