أخبار الاقتصاد

خط ملاحة كوري يعلن افلاسه وتحذيرات من التعامل معه

تم النشر في الأثنين 2016-09-05

أصدرت عدة جهات متخصصة في الاستيراد والتصدير منشورات تحذر من التعامل مع الخط الملاحي هانجين “أحد أهم الخطوط الملاحية الكورية الجنوبية”، وذلك بعد أن أعلن الخط عن إفلاسه.

وقالت صحف عالمية ووكالات أنباء إن خطط الدعم في كوريا الجنوبية تخلت عن الخط الملاحي “هانجين”، وكان من المفترض أن تنتهي تلك الخطط في 4 سبتمبر الحالى، حيث تقدمت الشركة أكثر من مرة ببرامج لإعادة هيكلة ديونها دون فائدة، والتى بلغت قرابة 850% من أسهمها نهاية العام الماضي.

وتكبدت الشركة خسائر فادحة خلال الأربع سنوات الماضية، والتي أرجعتها الشركة إلى تباطؤ حجم التجارة العالمية المنقول بحرا وتراجع أسعار نوالين الشحن البحري، حيث بلغت ديون الشركة قرابة 5 مليارات دولار.

وكانت قد أعلنت لجنة الخدمات المالية في كوريا الجنوبية (FSC) أن الحكومة ليس لديها خطة لضخ الأموال في الشركة  الخاسرة هانجين للشحن، كما من المتوقع أن يتم فرض حراسة على جميع ممتلكات الشركة منذ بداية سبتمبر الجاري.

وكان من المتوقع أن ينضم خط هانجين إلى تحالف قوي من قبل الخطوط الملاحية العالمية في نشاط الحاويات في أبريل  2017، وذلك بعد الحصول على موافقة السلطات التنظيمية، ويتكون التحالف من  6 خطوط ملاحية كبيرة، هي: هاباج- لويد، كي لاين، ميتسوي OSK، وخط  (MOL)، نيبون يوسن كايشا (NYK)، ويانج مينج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock