ط
اقتصاد العالم

خبراء اقتصاديون يحذرون من تأثير خفض أسعار الفائدة بشكل كبير على الأسواق

الاقتصاد.الوكالات

تم النشر في الخميس 2024-09-05

حذر خبراء اقتصاديون من إن خفض أسعار الفائدة بشكل أعمق من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الشهر قد يثير مخاوف الأسواق المالية ويرسل رسالة خاطئة حول خطر الركود الوشيك.

ويأتي ذلك في الوقت الذي من المتوقع فيه على نطاق واسع أن يبدأ صناع السياسات في البنك المركزي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة عندما يجتمعون يومي 17 و 18 سبتمبر، حيث يراقب المستثمرون عن كثب البيانات الاقتصادية للحصول على مؤشر حول مدى خفض أسعار الفائدة الذي من المرجح أن يقدموه.

وقال جورج لاجارياس، كبير خبراء الاقتصاد لدى مؤسسة مازارس للخدمات والاستشارات المالية، في حديثه لشبكة “سي إن بي سي” اليوم إنه في حين لا يستطيع أحد ضمان مستوي خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعه المقبل، فإنه يؤيد بشدة المعسكر الذي يدعو إلى خفض بمقدار ربع نقطة. وقال لاجارياس: “لا أرى ضرورة ملحة لخفض 50 نقطة أساس”.

وأضاف “قد يرسل خفض 50 نقطة أساس رسالة خاطئة إلى الأسواق والاقتصاد.

من جانبه، أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوسيك يوم الأربعاء إلى استعداد البنك المركزي لبدء خفض أسعار الفائدة. جاءت تعليقاته قبل تقرير الوظائف غير الزراعية المتوقع أن يكون مؤثرًا للغاية يوم الجمعة.

في السياق، قال الاستراتيجيون عادة إن النتيجة الأكثر ترجيحًا لاجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي القادم هي خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، على الرغم من أن البيانات الاقتصادية الأخيرة يبدو أنها عززت الحجة لتحرك أكبر.

فيما أظهرت البيانات المنشورة يوم الأربعاء أن فرص العمل في الولايات المتحدة انخفضت إلى أدنى مستوى لها في 3 سنوات ونصف في يوليو، فيما يُنظر إليه على أنه مؤشر آخر على الركود في سوق العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock